عمر الحلاوي (العين)

أنجزت بلدية مدينة العين 29 ألفاً 760 ساعة عمل لتعقيم 849 موقعاً بمدينة العين، منذ بداية برنامج التعقيم الوطني على مستوى الدولة، بمشاركة حوالي 142 متطوعاً مواطناً استخدموا آليات التعقيم بأنفسهم لتعقيم الشوارع والمرافق العامة والسكن العمالي والأحياء الشعبية، باستخدام آليات الرش اليدوية أو الرش عبر المركبات.. ومن ثم تطوير المركبات لتعمل آلياً بشكل كامل، بإشراف مدير عام البلدية، وقد بلغ عددها 54 مركبة، فيما بلغ عدد المشرفين من البلدية على عمليات التعقيم 18 مشرفاً.
وبلغت كميات محلول التعقيم باللتر التي استخدمتها البلدية وشركاء التعقيم، حوالي 2.256.548 لتر من مواد التعقيم الفعالة والمعتمدة من جهات الاختصاص.

  • 30 ألف ساعة عمل لتعقيم 849 موقعاً بمدينة العين

وحرصت بلدية مدينة العين على المشاركة بفاعلية في برنامج التعقيم الوطني، حيث سخّرت لذلك جميع مواردها البشرية والمتخصصة، وممكناتها من آليات ومعدات ومعقمات، والعمل بخطة تستهدف المناطق والمرافق الحيوية في المدينة، كما فتحت المجال لمساهمة المتطوعين، ووفرت لهم سبل الأمان، من ملابس وتدريب. كما تم العمل عن قرب مع الشركاء، مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» والدفاع المدني، لضمان تكامل الأدوار، تحقيقاً للأهداف المرجوة من الحملة، ضمن برنامج التعقيم الوطني للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 
وعقمت بلدية مدينة العين حوالي 849 موقعاً مختلفاً، حيث غطت جميع المناطق الحيوية، والأحياء ذات الكثافة السكانية في المدينة، بشكل دوري متكرر عدة مرات، ونجحت في تعقيم وتطهير 218 مجمعاً سكنياً للعمال، 18 منطقة صناعية وتجارية مختلفة، و89 مبنى حكومياً، و65 حياً شعبياً مكتظة بالسكان، وعدد كبير من المرافق الأخرى.

  • 30 ألف ساعة عمل لتعقيم 849 موقعاً بمدينة العين