آمنة الكتبي (دبي) 

قال المهندس عبدالمجيد سيفائي، مدير إدارة النفايات في بلدية دبي، إن الإدارة تبنت العديد من الإجراءات الاحترازية لحفظ سلامة العمال والبيئة، ولضمان منع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ومنها تشكيل فريق عمل من كوادر فنية وإدارية، معزز بـ18 مركبة ومعدة خاصة للتعقيم.
 وقال لـ«الاتحاد»، إن الإدارة شكلت كذلك فرق طوارئ لتغطية الحالات الطارئة، خاصة في المناطق الحرجة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مشيراً للتعاقد مع شركة متخصصة للعمل في المناطق التي تم التشديد على رقابتها وتعقيمها مثل منطقة نايف، بالإضافة إلى تعقيم وتنظيف جميع وسائل التخزين والحاويات في الإمارة.
وأكد سيفائي الاستمرار في برامج التعقيم والتطهير في الفترة الصباحية والفترة المسائية، حسب الخطة الزمنية، بالتعاون مع بقية الوحدات التنظيمية المعنية بالبرنامج الوطني للتعقيم والتطهير لمواصلة التعقيم والتنظيف في الشوارع الرئيسة والأماكن العامة والمرافق في الإمارة حسب خطة التعقيم والتطهير.
 وأوضح أن هناك إجراءات احترازية إضافية، كتعقيم حافلات عمال النظافة بشكل دوري وتطبيق إجراءات التباعد بينهم أثناء النقل من وإلى مكان العمل، وعند الوصول يتم توزيع مستلزمات السلامة كاملة على العمال، والحرص على توعيتهم بالممارسات الصحية والآمنة لتأدية مهامهم بكل حرفية وتميز بكل مواقعهم.