أحمد مرسي (الشارقة ) 

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة، أن مخالفة «تجاوز عدد الركاب المسموح به في السيارة الواحدة لأكثر من 3 أشخاص»، لن تسري على أصحاب المركبات التي تضم أفراداً من أسرة واحدة أو أقارب من الدرجة الأولى، بينما تطبق على أصحاب المركبات، الذين يتجاوز عددهم أكثر من 3 أفراد ولا ينتمون لأسرة واحدة.
وقالت القيادة إنها تلقت العديد من الاستفسارات من الأهالي، عن مخالفة الأسرة الواحدة داخل المركبة، لمن يتجاوزون الثلاثة أفراد، مشيرة إلى أنه لا مخالفة مرورية لأفراد الأسرة الواحدة داخل المركبة، وإن زادوا على ثلاثة أفراد، وإنما المخالفة توقع على الأفراد الذين يستقلون مركبة واحدة، ويزيد عددهم على 3 أفراد ولا قرابة بينهم.
وأكدت أن مثل هذه الإجراءات تعتبر احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا «كوفيد - 19»، وتساعد بصورة كبيرة في منع انتشار الوباء، كما أن عدم توقيع المخالفة على أفراد الأسرة الواحدة، يأتي ضمن الإجراءات التي انتهجتها وزارة الداخلية في هذا الأمر، بعدم توقيع المخالفة على أفراد الأسرة الواحدة.
ومن جهة ثانية، نشر أحد الأطباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تغريدة يشكر فيها رجال المرور في القيادة العامة لشرطة الشارقة، على عدم مخالفته بسبب عدم وضع كمامة طبية خلال قيادته المركبة، بعد أن استوقفته دورية مرورية في الشارع العام.
وقال الطبيب: «عندما استوقفني رجل المرور، وتحاور معي في عدم ارتداء الكمامة، أخبرته بأنني نسيتها، وعندما رأى هوية طبيب كنت أضعها على المقعد، قال لي: هل أنت طبيب؟ قلت له: نعم، قال لي: الله يحفظك، يبدو عليك الإرهاق، وطلب منى ارتداء الكمامة، مبتسماً داعياً لي بالسلامة، من دون توقيع مخالفة».