دبي ( الاتحاد)

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين مركز الاتصال الوطني الموحد «تواصل 171»، في إطار المبادرات التي اعتمدتها لجنة استمرارية الخدمات الحكومية الاتحادية، بهدف تقديم المعلومات والإجابة عن استفسارات المتعاملين حول خدمات 35 جهة في حكومة دولة الإمارات، طوال الأسبوع وعلى مدار الساعة باللغتين العربية والإنجليزية، من خلال الرقم المجاني (171)، وقناة «واتس آب» عبر الرقم (047771777).
وتعمل منظومة «تواصل 171» وفقاً لأفضل الممارسات والمواصفات العالمية في تلقي استفسارات المتعاملين والتفاعل معها بكفاءة عالية، عبر برنامج متكامل لإدارة علاقات المتعاملين، يتم من خلاله متابعة مخرجات منظومة العمل بشكل دوري، بإشراف مباشر من وزارة الموارد البشرية والتوطين، الجهة المشرفة على المركز، وبالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، فيما تم التعاون مع مجموعة جمبو في جوانب فنية وتدريبية.
وأكد سيف أحمد السويدي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية، أن إطلاق مركز الاتصال الوطني الموحد «تواصل 171»، يعكس الحرص على تقديم الخدمات الحكومية المتميزة للمتعاملين بأساليب مبتكرة وبما يحقق تطلعاتهم وسعادتهم، تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وقال السويدي: «إن المركز يعمل وفقاً لأحدث المواصفات والمعايير العالمية الخاصة بمراكز الاتصال، حيث تم تجهيزه بالشكل الذي يتوافق مع أفضل حلول البنية التحتية والتكنولوجية، وفريق عمل مدرب وعلى أتم الجاهزية، للرد على استفسارات المتعاملين».
وثمّن تعاون شركاء الوزارة من الجهات الحكومية التي انتدبت عدداً من موظفيها للعمل في مركز الاتصال خلال المرحلة الأولى.
من جهته، أكد محمد بن طليعة، مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، رئيس لجنة استمرارية الخدمات الحكومية الاتحادية، حرص حكومة الإمارات على ابتكار وتبني الحلول التي تستبق التحديات، وتضمن تحقيق أفضل درجات الجاهزية.