إبراهيم سليم، عائشة الكعبي (أبوظبي)

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس، سقوط أمطار متفاوتة الشدة بين المتوسطة والغزيرة، أدت إلى جريان أودية في بعض المناطق.
 كما شهدت هبوب رياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة، وصلت سرعتها 50 كلم /‏‏ ساعة، أدت إلى إثارة الغبار والأتربة، وتدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، والبحر متوسط الموج مضطرب في الخليج العربي وفي بحر عمان.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يستمر سقوط أمطار اليوم، إذ تشهد الدولة امتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى تشكل السحب الركامية الممطرة، تصاحبها رياح نشطة إلى قوية السرعة تثير الغبار والأتربة، وتتسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية.
 كما توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً أحياناً ظهراً خاصة على المناطق الشرقية والجنوبية، مع احتمال سقوط بعض الأمطار، وأن تكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وسرعتها من 18 إلى 30، وقد تصل إلى 38 كلم/‏‏س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
ويتوقع المركز أن يكون الطقس يوم غد صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وغائماً أحياناً ظهراً خاصة على المناطق الشرقية والجنوبية.
كما اجتاحت موجة غبار شديدة المنطقتين الشرقية والوسطى، ما تسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير في جميع أنحاء المنطقتين.
كما تحولت السماء إلى اللون الأحمر من شدة الرياح الترابية على مناطق متفرقة من إمارة عجمان وحتا والحويلات والمنيعي، وامتدت نحو مناطق المدام والذيد ومليحة والواقعة ضمن سلسلة جبلية.
 وشهدت مناطق الصبيغة والخنفرية وسيح الزهراء ومزيرع وجيما والظهرة هطول كميات متوسطة من الأمطار مصحوبة برياح، وأدت الأمطار لجريان الشعاب في جيما والظهرة.