دبي (الاتحاد)

خلال أول 24 ساعة من إطلاق مبادرة «أطول صندوق تبرعات في العالم»، أدى تدفق المساهمات النقدية والعينية من المؤسسات والشركات وأفراد المجتمع لدعم المبادرة، إلى إضاءة 180 ألف مصباح على واجهة برج خليفة، أطول صرح عمراني صنعه الإنسان على الكوكب، وذلك دعماً لحملة «10 ملايين وجبة».
وتعني إضاءة 180 ألف مصباح على واجهة أطول برج في العالم أنه تم توفير 180 ألف وجبة، خلال اليوم الأول لإطلاق مبادرة «أطول صندوق تبرعات في العالم» الذي تم بالشراكة بين «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» وبرج خليفة. وتغطي المئة والثمانون ألف مصباح التي أضاءتها مساهمات المتبرعين من الأفراد والشركات والمؤسسات، مساحة 18 طابقاً من البرج. 
وتتيح المبادرة للمتبرعين من الأفراد والشركات والمؤسسات وفاعلي الخير، التبرع بصيغة نقاط مضيئة تشع على واجهة أطول مبنى في العالم، مع كل تبرع بقيمة 10 دراهم عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة www.tallestdonationbox.com وذلك لصالح حملة «10 ملايين وجبة»، التي أُطلقت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية كريمة من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين والأسر المتعففة والفئات الأكثر تأثراً .