أبوظبي (الاتحاد) 

أعلنت جامعة محمد الخامس أبوظبي إطلاق موسم المحاضرات الرمضاني الأول تحت عنوان «روح وريحان»، وسيتم بث حلقات الموسم عبر حسابات الجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك يومي الاثنين والأربعاء في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً طيلة شهر رمضان المبارك.
وأكدّ الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، أن إطلاق موسم «روح وريحان» سيتناول قضايا معاصرة، وسيناقش المستجدات العالمية من منظور ديني وتاريخي، ويجيء نتيجة تضافر جهود الهيئة الأكاديمية والإدارية وطلبة وخريجي الجامعة، ما يسهم بشكل كبير في إثراء محتوى الموسم.
وأضاف المزروعي أن موسم «روح وريحان» يهدف إلى تعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي، والاستفادة من دراسات وبحوث كل من الهيئة الأكاديمية وخريجي الجامعة وخبراتهم في ترسيخ مكانة الجامعة كمنارة فكرية وعلمية في الدولة. وأضاف «استندنا عند إعداد محتوى موسم روح وريحان إلى أبحاث ودراسات علمية معمّقة عدة، تتناول القضايا الراهنة من منظور علمي سليم، وتسلط الضوء على دور قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الرائد في التصدي للتحديات الراهنة».
من جهته، أوضح الدكتور خالد اليبهوني الظاهري، مدير الجامعة بالإنابة، أن ثمة حاجة ماسة لتفعيل دور المؤسسات التعليمية والبحثية في دراسة التحديات الراهنة، خاصةّ أن الكثير من الأحداث التي نعايشها اليوم سبق وأن شهد العالم أحداثاً مشابهة لها على مر العصور.