أبوظبي (وام)

أصدرت «مجلة درع الوطن» الصادرة عن القيادة العامة للقوات المسلحة عددها الشهري الجديد رقم/‏‏‏580/‏‏‏ إلكترونياً، وذلك للشهر الثاني على التوالي من أجل إتاحته لقرائها ومتابعيها لتصفحه على موقع المجلة على الرابط ‏‏‏ www.nationshield.ae ‏‏‏. يأتي ذلك انسجاماً مع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي اتخذتها الجهات المعنية في دولة الإمارات في مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، اشتمل العدد الجديد على العديد من الموضوعات والتقارير الاستراتيجية والعسكرية والمقالات والقضايا الوطنية التي تمس مستقبل الوطن وحياة المواطن.
وجاءت افتتاحية العدد تحت عنوان «حينما تكون الكمامة أهم من الصاروخ» فيما جاء ملف العدد بعنوان «رؤية عميقة وواعية - دور القادة في إدارة الأزمات..
الإمارات نموذجاً». واستعرض العدد عدداً من الموضوعات المتخصصة في فيروس كورونا، ومنها «فيروس كورونا هل ينهي الصراعات المسلحة في منطقة الشرق الأوسط..
وكورونا وتغير مفهوم الأمن الوطني..
وكورونا كيف سيعيد صياغة سياسات الدفاع وبناء القوة الشاملة والنموذج المصري..
أزمة كورونا..
إعداد الدولة للدفاع»، إلى جانب موضوع بعنوان «في لحظة معتمة الزعامة ليست خياراً». وأبرزت المجلة بعض التقارير أهمها «برنامج الاستحواذ على مقاتلة الجيل القادم اليابانية يكسب زخماً، إلى جانب تحقيق بعنوان استعدادات القوات المسلحة في مواجهة كورونا حول إطلاق مراكز المسح لتقديم الفحص بسرعة وكفاءة عالية.