إبراهيم سليم، إيهاب الرفاعي، عائشة الكعبي (إمارات الدولة ) 

شهدت مدينة أبوظبي وعدد من مناطق الدولة أمس سقوط أمطار متفاوتة الشدة.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر حالة السحب الركامية في التشكل وهطول الأمطار، مع هبوب رياح مثيرة للغبار والأتربة، كما دعا المركز قائدي المركبات والجمهور للابتعاد عن أماكن جريان الأودية والقيادة بحذر عند سقوط الأمطار.
ولفت المركز إلى تشكل سحب ركامية صاحبها سقوط أمطار، ورياح نشطة إلى قوية السرعة أحياناً مع اضطراب البحر أحياناً، حيث تشهد الدولة امتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ويسود اليوم طقس غائم جزئياً يصبح غائما أحياناً. 
وتوقع المركز أن يكون الطقس غداً مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم، مع سقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة، مع فرصة لحدوث البرق والرعد، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 50 كم/‏‏‏س، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان.
ويكون طقس «السبت» مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم، مع سقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة، مع فرصة لحدوث البرق والرعد، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 55 كم/‏‏‏س، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج يضطرب أحياناً في بحر عمان.
كما شهدت مختلف مدن منطقة الظفرة عواصف رملية ورياحاً شديدة بدأت مع ساعات الصباح الأولى، واستمرت على فترات متفرقة طوال أمس، فيما شهدت المدن الساحلية أمطاراً متفاوتة بين الغزيرة والمتوسطة على مدينة زايد. 
في الوقت ذاته، استمرت حركة الملاحة البحرية من وإلى جزيرة دلما من دون توقف، ويتوقع استمرار الحركة الملاحية من دون توقف اليوم أيضاً، وذلك من خلال 4 رحلات منها رحلتان من جبل الظنة إلى جزيرة دلما ومثلهما في العودة.
وأكدت بلدية منطقة الظفرة أن مكتب الطوارئ يستقبل جميع البلاغات على مدار الساعة وكافة أيام الأسبوع، كما أكدت أهمية الالتزام بإجراءات السلامة أثناء سقوط الأمطار والعواصف. 
وهطلت على المنطقة الوسطى منذ مساء أمس أمطار الخير والبركة غطت أرجاء المنطقة تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة برعد وبرق وبرياح معتدلة السرعة وانخفاض في درجات الحرارة بصورة واضحة، فيما يسود البلاد طقس غير مستقر، غائم جزئياً بوجه عام وغائم ومغبر أحياناً.   وتركزت الأمطار الرعدية الغزيرة على المناطق الجبلية التي أدت إلى جريان الوديان والشعاب في منطقة حتا وجيما التابعة لإمارة دبي، فيما شهدت مناطق مزيرع ومصفوت وورقاء التابعة لإمارة عجمان أمطاراً خفيفة ورياحا شديدة وغباراً.كما شهدت إمارة الفجيرة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مختلف مناطقها تراوحت بين المتوسطة والغزيرة صاحبها رعد، تركزت الأمطار على مناطق داخل المدينة والقرى الجبلية المجاورة لها وأدت إلى جريان الوديان والشعاب.