تحرير الأمير (دبي)

أعلنت هيئة طرق ومواصلات دبي، عن عودة الخدمة في مترو دبي بـ3 محطات، تشمل الراس ونخلة ديرة وبني ياس، ابتداءً من صباح أمس، وفق شروط تحفظ سلامة الجميع.
ودعت «الهيئة» جميع الركاب، إلى ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والأمان في المحطات وداخل القطارات، والالتزام بالتباعد الجسدي بفاصل مترين، وارتداء الكمامات والقفازات، مؤكدة ثقتها بالجمهور وتطبيقه للتعليمات الصحية والإرشادية.
من جهة أخرى، دشنت مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق ممر التعقيم الذاتي أمام سكن السائقين بمنطقة المحيصنة، لزيادة وقايتهم وحمايتهم من كورونا، عقب الانتهاء من عملهم اليومي، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها المؤسسة للحفاظ على سلامة السائقين ومستخدمي مركبات الأجرة.
 وكان الفريق المختص، انتهى من تعقيم محطات القطارات كافة، البالغ عددها 47 محطة، إلى جانب جميع القطارات البالغ عددها 79 قطاراً، فيما يقوم الفريق الذي يضم نحو 700 عامل بتنظيف مرافق المحطات، يتوزعون بين المحطات والقطارات.

إغلاق 18 مطعماً وكافتيريا ومؤسسة غذائية
أغلقت بلدية دبي 18 مطعماً وكافتيريا ومؤسسة غذائية، لعدم التزامها بالضوابط والاشتراطات الاحترازية الواجب اتباعها، وذلك في إطار الحملات التفتيشية والمكثفة التي تقوم بها البلدية بهدف تفقد سير العمل في مرحلة الفتح الجزئي، والتأكد من تطبيق كامل شروط السلامة العامة وحماية المجتمع. وقالت بلدية دبي: إنها ستفرض غرامة تصل إلى إغلاق المطعم لمن لا يلتزم بالضوابط والاشتراطات، مشيرة إلى أنها تعمل على تنفيذ التدابير الاحترازية والوقائية الرامية إلى تحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة للمجتمع، وتماشياً مع الجهود الحكومية للوقاية من الفيروس، وتوفير بيئة صحية للجميع، والتصدي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19». ولفتت إلى أنه يتم تنفيذ حملات تفتيشية مكثفة يومية، للتحقق من الالتزام بالإجراءات التي حددتها الإدارة، من قبل مفتشي البلدية المستمرين في التفتيش اليومي ليس على عملية فتحها فقط، وإنما على المطابخ وعمال التوصيل، وأهم الإجراءات الواجب اتباعها، ومنها عدم ارتداء قناع الوجه والقفازات، وأوضحت أنه يجب الحرص على تعزيز منظومة السلامة الغذائية والأمن الحيوي، عبر تطبيق الممارسات الصحية الجيدة، لضمان أعلى مستويات الحماية لصحة وسلامة الإنسان، وضرورة التعاون والتقيد بهذه الإجراءات.