عجمان (الاتحاد)

أصدرت أمس دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان تعميماً لأصحاب مراكز التسوّق والمراكز التجارية ومحلاّت صالونات الحلاقة والعناية الرجالية والنسائية بإعادة فتح المراكز والصالونات اعتباراً من الاثنين واتّباع دليل «القواعد الارشادية والبروتوكولات المعنية بإعادة ممارسة الأنشطة الاقتصادية».
وسمحت الدائرة بإعادة فتح المراكز التجارية من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 9 مساءً، وأن تمارس مراكز التسوّق المفتوحة والأسواق ومحلاّت البيع بالجملة أنشطتها مع مراعاة الإجراءات، وعدم فتح نشاط الترفيه العائلي ودور السينما والصالات الرياضية ونوادي اللياقة البدنية وغرف تغيير الملابس وغرف الصلاة ومناطق لعب الأطفال.
وقال أحمد خير البلوشي، مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك في الدائرة: «سيقوم فريق عمل من المفتّشين «فرسان الميدان» بتنفيذ حملات تفتيشية فوراً للوقوف على تطبيق المراكز الضوابط المنشورة، وسيتم تحرير مخالفة بحق المنشأة في حال تكرار التجاوزات، وسيتم إغلاقها في حال تكرار عدم الالتزام». ولفت إلى توفّر الدليل باللغتين العربية والانجليزية عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، وأن بالإمكان التواصل مع مركز الاتصال الحكومي 80070 في حال وجود أي استفسارات.