أبوظبي (الاتحاد)

 طبقت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية نظام التعلم عن بُعد باتباع أحدث التقنيات المتطورة.
تأتي الخطوة باعتبارها من ضمن الأولويات في المرحلة الراهنة بدولة الإمارات وتحظى بدعم ومتابعة من القيادة، التي تتابع سير العملية التعليمية والتدريبية بشكل متواصل لضمان مستقبل الدارسين واستمرارية التعليم في ظل الظروف الاستثنائية، والحفاظ في الوقت نفسه على أمنهم وسلامتهم. 
 وناقش العميد ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية مع الفريق التقني بالإدارة الخطط المستقبلية لتحويل القاعات التدريبية من النظام التقليدي إلى نظام التعلم عن بُعد بإدخال بعض التحسينات التقنية على 18 فصلاً دراسياً وتحويل قاعتين لديهم إلى نظام التدريب التفاعلي حسب رؤية القيادة العامة لشرطة أبوظبي. 
 وتفقد سير العمل في إدارة التأهيل الشرطي بقطاع الأكاديمية واستمع إلى شرح حول الإجراءات الوقائية الطبية المتبعة لدى الإدارة كما اطلع على المباني الجديدة واعتماد التعديلات المطلوبة لتنفيذ المباني حسب الاحتياج المستقبلي وذلك بحضور العميد مهنا النعيمي مدير إدارة التأهيل الشرطي. 
وكانت الأكاديمية نظمت مؤخراً أول دورة تأهيلية من نوعها في نظام التدريب المنهجيSAT بواسطة تقنية الاتصال المرئي عن بُعد وركزت على التعرف على نظام التدريب المنهجي وكيفية تطبيقه في شرطة أبوظبي، وفهم المصطلحات المستخدمة ضمن نظام التدريب المنهجي لتمكين المتدربين على تصميم وتنفيذ وتقييم الدورات والبرامج التدريبية والتعليمية.