بادر الموظفون الدبلوماسيون والمحليون في سفارة دولة الإمارات في العاصمة الكولومبية «بوغوتا» إلى التبرع بعدد من السلال الغذائية المتكاملة التي تشمل الاحتياجات الأساسية للأسر لإعداد حوالي 15 ألف وجبة يستفيد منها قرابة ألفي مواطن كولومبي.
وقد أشرف سعادة سالم راشد العويس سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا على مبادرة «الإمارات معكم» التي تبرع من خلالها أفراد البعثة بجزء من رواتبهم لمواطنين في المناطق الكولومبية الأشد حاجة والمتضررين من أزمة كورونا المستجد كوفيد - 19.
وأشار سعادته إلى هذا التبرع يهدف إلى ترسيخ روح التعاون والتعاضد بين الشعوب لعبور هذه الأزمة العالمية ويعكس أصالة وكرم شعب دولة الإمارات الذي لا يتوانى في مد يد العون إلى الشعوب الصديقة دون تمييز بين لون أو عرق أو دين وقال إن ما يجمعنا هو مبادئ الأخوة الإنسانية.
وأضاف أن هذا اللفتة جاءت استجابة للمبادرات الإنسانية لقيادتنا الرشيدة عبر تقديم المساعدات لتعزيز أواصر الروابط والعلاقات الإنسانية مع دول وشعوب العالم.
من جهتها عبرت ماريا خوليانا رويس السيدة الأولى في جمهورية كولومبيا عن خالص امتنانها وشكرها لحكومة وشعب دولة الإمارات على هذه المساعدات الكريمة لدعم المتضررين من أزمة كورونا المستجد.