الإثنين 6 فبراير 2023 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

«الصحة»: السماح للمنقطعين عن مزاولة المهن الطبية بمعاودة العمل

أمين الأميري
26 ابريل 2020 03:24

سامي عبد الرؤوف (دبي) 

قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، دعوة كافة مزاولي المهن الصحية إلى المساهمة في الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة وباء كورونا المستجد «كوفيد- 19» بمن في ذلك مزاولو المهن الصحية الذين انقطعوا عن مزاولة المهنة لفترة تجاوزت الخمس سنوات. 
وأكدت الوزارة في التعميم الإداري رقم 4504، الذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، أنه يمكن للمنقطعين عن ممارسة المهنة الطبية لمدة 5 سنوات، معاودة مزاولة المهنة، إن كانت لهم الرغبة في ذلك، وبناء على طلبهم، لافتة إلى أنه يمكنهم ذلك من دون الحاجة إلى إجراء تقييم جديد. 
وأكد الدكتور أمين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، في التعميم، أهمية الاستفادة من  الكفاءات والموارد البشرية كافة المتوافرة في الدولة في مواجهة مرض «كوفيد- 19»، مشيراً إلى حرص الوزارة على حماية الصحة العامة في المجتمع، من خلال الاستفادة من هذه الكوادر الطبية، مشيراً إلى أن هذا القرار يستند إلى أحكام القانون الاتحادي رقم 14 لسنة 2014 في شأن مكافحة الأمراض السارية. 

  • حيدر اليوسف

وقال الدكتور حيدر اليوسف، أخصائي طب أسرة: 
 القرار يجنب حدوث نقص في أي مجال من المجالات الطبية الحيوية المرتبطة بتوفير الرعاية الصحية لمرضى «كورونا». 

  • عثمان البكري

ومن جهته، قال الدكتور عثمان البكري، نائب المدير العام والمدير الطبي لمستشفى القرهود بدبي: قرار حكيم يأتي في وقت العالم كله في حاجة ماسة إلى جميع المؤهلين والعاملين سابقاً بالقطاع الصحي، ونظراً للنقص الكبير خاصة في أعداد الأطباء على مستوى العالم.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2023©