أمنه الكتبي (دبي)

 أصدرت بلدية دبي تعميماً بشأن الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في إمارة دبي في إعادة فتح الصالونات الرجالية والنسائية، موضحة أنه يسمح بتقديم خدمات العناية بالشعر والأظافر فقط، ويجب استقبال الزبائن من خلال المواعيد المسبقة فقط وضرورة قياس درجة الحرارة للعاملين بشكل دوري خلال اليوم والزبائن قبل الدخول، كما يتوجب على الصالونات الرجالية والنسائية الالتزام بإلغاء منطقة الانتظار وتوثيق إجراءات العمل اليومية وعمليات التنظيف والتطهير في سجل العمل مع ذكر المادة المستخدمة في التطهير، والالتزام بساعات العمل المحددة لتشغيل الصالون، وهي من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 10 مساء.
وأوضحت البلدية من خلال التعميم أنه يجب الالتزام بزيادة دورية التنظيف والتطهير والتركيز على مقابض الأبواب والسلالم ومناضد وأجهزة دفع النقود وكراسي الحلاقة والمواد المستخدمة قبل وبعد تقديم الخدمة، مشيرة إلى ضرورة تشجيع الدفع عبر قنوات الدفع الذكية.
كما تضمنت الإجراءات الاحترازية لإعادة فتح مراكز التسوق: تحديد أبواب مختلفة للمداخل والمخارج مع مراعاة أن تكون ما لا يقل عن 50% من أبواب الدخول والخروج مفتوحة، وتوفير معقمات اليدين في أماكن متفرقة في مركز التسوق وقياس درجات حرارة الموظفين ومرتادي مركز التسوق قبل الدخول، والتأكيد على الجمهور والموظفين بارتداء الكمامات والقفازات لدى دخولهم مراكز التسوق.
وتضمن التعميم ضرورة وضع الإرشادات اللازمة لتطبيق الحفاظ على نسبة إشغال 30% في جميع المواقع وردهة المطاعم، وتنظيم المسافات الآمنة للتباعد الجسدي ما عدا أفراد الأسرة الواحدة، بالإضافة إلى تعليق المتاجر علامة حمراء عند الباب الأمامي تشير إلى الحد الأقصى لعدد الزبائن المسموح لهم بالدخول، والالتزام بساعات العمل المحددة لتشغيل مراكز التسوق من 12 ظهراً إلى 10 مساءً. ولا يسمح بخدمة صف السيارات مؤقتاً على أن يتم استغلال 25% فقط من السعة الخاصة بمواقف السيارات. وإزالة إغلاق أماكن الجلوس العامة، والالتزام بتعاميم التدابير الاحترازية للصالونات النسائية والرجالية وكافة المؤسسات الأخرى في مراكز التسوق، وستكون هذه الإجراءات سارية حتى إشعار آخر، وسيتم متابعتها من خلال التفتيش للتأكد من الالتزام بها ومخالفة مراكز التسوق غير الملتزمة وفقاً للضوابط المعمول بها.