أبوظبي (وام)

أطلقت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، حملة للتوعية بقواعد التسجيل والاشتراك في التأمين الاجتماعي، تحت شعار «اشتراك ليوم واحد.. حماية لمائة عام»، في إشارة إلى أن اشتراك المؤمّن عليه ليوم واحد في التأمين يوفر له ولعائلته الحماية التأمينية لسنوات قد تصل إلى مائة عام، في ظل ارتفاع معدل الأعمار بالدولة، بفضل تفوق معايير الرعاية الصحية.
وقالت حنان السهلاوي، المدير التنفيذي لقطاع المعاشات بـ«الهيئة»: إن الحملة تأتي في إطار برامج التوعية السنوية التي تحرص الهيئة من خلالها على رفع الوعي التأميني بقانون المعاشات لكافة الفئات الخاضعة والمشمولة بالقانون، مشيرة إلى أن الهدف الذي تركز عليه هذه الحملة، هو حث جهات العمل والموظفين المواطنين العاملين في أي من القطاعات المختلفة بالدولة على تحري مدى انطباق شروط التسجيل والاشتراك، لتفادي التبعات التي قد تترتب عليهم نتيجة عدم الإلمام بهذه القواعد. 
 ولفتت إلى أن الحملة تتضمن مواضيع عدة، ترتبط بالتسجيل والشمول بأحكام القانون، مثل شروط التسجيل والاشتراك لجهات العمل والمؤمّن عليه، والتعريف بنسب الاشتراكات المستحقة على كل منهم، وتوضيح راتب حساب الاشتراك للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص.