أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، عن إنجاز 85% من الأعمال الإنشائية، ضمن مشروع تطوير البنية التحتية بأماكن متفرقة في أحواض شرق وغرب جزيرة أبوظبي والجزر التابعة لها، بتكلفة 115 مليون درهم.
ويهدف المشروع الذي من المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الأخير من العام الجاري، إلى تلبية متطلبات وتطلعات الجمهور، وسكان هذه المناطق، وذلك من خلال ‬تطوير ‬بنية ‬تحتية ‬عصرية ‬وفقاً ‬لأعلى ‬المعايير ‬العالمية، ‬تسهم ‬في ‬تعزيز ‬المشهد ‬الحضاري ‬الذي ‬تتمتع ‬به ‬أبوظبي. 
ويتضمن المشروع الذي ينفذه قطاع البنية التحتية وأصول البلدية، إنجاز عدد من الأعمال المختلفة، بما فيها إنشاء مداخل ومواقف، وطرق خدمة جديدة، وتحسين وتعديل الطرق والمواقف القائمة والتقاطعات، وكذلك تنفيذ أعمال الصرف السطحي لمياه الأمطار، وأعمال إنارة الشوارع، بالإضافة إلى أعمال ترحيل الخدمات، وتحسين وتطوير الأعمال المتعلقة بالسلامة المرورية.
كما يتضمن المشروع، إنشاء طرق متفرقة ومواقف مداخل للأحواض مع حماية، وتحويل وإزالة الخدمات الموجودة ووضع العبارات المستقبلية، وتحسين وتعديل الطرق والتقاطعات القائمة، وأعمال نقل خدمات خطوط الصرف الصحي، وكذلك أعمال حماية، وتحويل وتوصيل خدمات البنية التحتية ضمن مناطق المشروع، وتركيب وإزالة وتحويل اللوحات الإرشادية والتعريفية.