أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية - التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» - أوقات العمل خلال شهر رمضان المبارك لمراكز المسح الوطني المنتشرة في جميع إمارات الدولة والمراكز الصحية في مدينتي أبوظبي والعين.
وتستقبل مراكز المسح الوطني للكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» المراجعين خلال شهر رمضان المبارك في كل من مدينة زايد الرياضية والباهية والوثبة في أبوظبي وهيلي وعشارج في العين وميناء راشد والخوانيج بدبي ومراكز الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى الواحدة ظهراً.
وبالنسبة للمراكز الصحية التابعة لشركة «صحة» في أبوظبي فستكون أوقات العمل في مركز الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر ومن 9 مساء إلى 12 منتصف الليل ويوم السبت من الساعة 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر، بينما ستفتح مراكز البطين والمشرف التخصصي للأطفال من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر.
وفيما يخص مراكز المنطقة الوسطى من مدينة أبوظبي والتي تشمل مركز مدينة خليفة والباهية والمقطع فمن المقرر أن تفتح من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر ومن 9 مساء إلى 12 منتصف الليل، وأيام السبت من 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر، بينما تفتح مراكز الفلاح ومدينة محمد بن زايد وبني ياس والسمحة من الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر.
وفي العين، تفتح مراكز هيلي والمويجعي واليحر ونعمة من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر ومن 9 مساء إلى 12 منتصف الليل، وأيام السبت من 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر، فيما تفتح مراكز رماح والخزنة وعود التوبة للتشخيص والفحص الشامل والجاهلي والطوية التخصصي للأطفال والشويب والفقع من يوم الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر، وتبقى مراكز سويحان والقوع ومزيد والهير والختم مفتوحة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
أما مراكز الأسنان التخصصية التابعة لشركة «صحة»، فتفتح أبوابها من يوم الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر في كل من مركز الظفرة والمفرق والعين لطب الأسنان.
كما أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة «صحة» افتتاح مراكز الفحص والصحة الوقائية لإجراء فحص الإقامة للعاملين في القطاع الصحي في كل من مركز أبوظبي والعين من السبت إلى الخميس من 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر.. أما مراكز مدينة زايد والسلع ودلما فمن المقرر أن تفتح أبوابها من الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر.
ومن المقرر أن تستقبل مدينة الشيخ شخبوط الطبية التابعة لشركة «صحة» مراجعي العيادات الخارجية من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 3 بعد الظهر، في حين تعمل وحدة الطوارئ على مدار 24 ساعة.
وفي مدينة الشيخ خليفة الطبية التابعة لشركة «صحة» تعمل العيادات التخصصية الخارجية وجناح العلوم السلوكية من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 9:00 صباحاً إلى 3:00 بعد الظهر، في حين يعمل بنك الدم من يوم الأحد إلى الخميس من 8:00 صباحاً إلى 2:00 من فجر اليوم التالي، ويوم السبت يعمل من الساعة 8:00 مساء إلى 2:00 من فجر اليوم التالي، بينما ستتوافر إمدادات الدم على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.
وتعمل العيادات الخارجية في مستشفى توام التابعة لشركة «صحة» خلال شهر رمضان المبارك وفق نظام ساعات العمل المرنة من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 09:00 إلى 10:00 صباحاً، ومن الساعة 03:00 إلى 04:00 عصراً.
وتقدم مستشفى العين التابعة لشركة «صحة» الاستشارات الطبية للعيادات التخصصية عن بعد مع إيصال الأدوية إلى المنازل من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر.
وتعمل العيادات الخارجية في مستشفى الكورنيش التابع لشركة «صحة» من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً إلى 4 عصراً.
وتستقبل مستشفيات الظفرة التابعة لشركة «صحة» المراجعين خلال شهر رمضان المبارك في العيادات الخارجية بجميع المستشفيات من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثالثة بعد الظهر، في حين يستقبل مركز الظفرة لطب الأسرة وعيادة الحمى في الصناعية المراجعين من يوم السبت إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثالثة بعد الظهر، فيما تعمل جميع أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات ومدينة حميم الطبية الإنسانية على مدار الساعة.