دبي (وام)

أطلقت «وزارة التربية والتعليم» منصات تعليمية متعددة للطلبة خلال عملية التعلم عن بُعد تضم المناهج الدراسية كافة التي تطبقها الوزارة بهدف تقديم حلول تعليمية عبر بوابة التعلم الذكي. تضم المنصات آلاف المقاطع التعليمية التفاعلية التي تهدف إلى تبسيط المفاهيم العلمية الصعبة وتفعيل التعليم النشط من خلال المناقشات الصفية، وزيادة تركيز الطلبة في دروسهم.
 وتوفر منصة «Tigtag» العديد من المصادر التعليمية الخاصة بمادة العلوم، وتقوم بربط محتويات المادة الدراسية بالعالم الحقيقي، وتبسيط المفاهيم العلمية الصعبة وتفعيل التعلم النشط من خلال المناقشات الصفية ما يحافظ على تركيز الطلبة في دروسهم.
 فيما توفر منصة «Matific» أكثر من 2000 فيديو تعليمي باللغتين العربية والإنجليزية، وتستهدف منهج الرياضيات وتقدم تجربة تعلم باللعب.
 وتعد هذه المنصة صديقة للمستخدم، فهي تضع الطلاب في مواجهة تحديات وتشركهم في فعاليات تعليم صفية متنوعة وتساعد المعلم في إعداد خطط تعليم مخصصة للصف ومراقبة تقدم الطلاب أو اختيار برامج مخصصة بشكل تلقائي من أجل تعليم موجه بشكل شخصي.
 وتسمح منصة «matific» بمراقبة تقدم كل الطلاب من خلال تقارير في الوقت الحقيقي وفق مفاهيم معايير البرنامج الدراسي ويمكن رؤية تاريخ نشاط الطالب وتقدمه ومهماته القادمة بسهولة وتعديلها بسهولة أيضاً وبشكل أوتوماتيكي.
 ويمكن للمعلم حسب اختياره تخصيص نشاطات atific للطلاب إما في شكل واجب منزلي أو عمل مدرسي إلى جانب إمكانية استخدامها في الصف بطرق كثيرة.
 ويمكن للطلاب استخدام «matific» في أي وقت سواء على الحاسوب أو «التابليت».. إذا كنت تستخدم «التابليت»، فأنت لا تحتاج حتى إلى الدخول إلى «الإنترنت».. ويمكن للطلاب استخدام «matific» في البيت.
 وأضافت الوزارة أيضاً منصة «McGraw-Hill ConnectED» التي تعد نظاماً أساسياً لتكنولوجيا التعلم مصممة لتحسين تعلم الطلاب، وتوفير الوقت لتبسيط إدارة الدورة التدريبية الخاصة بالمتعلمين.