أحمد مرسي ( الشارقة)

واصل مركز المسح الوطني بالشارقة، استقباله للمراجعين لإجراء الفحوصات التطمينية والاحترازية، الخاصة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، في بداية أسبوعه الثاني، وفق آلية عمل منظمة وإجراءات مبسطة للمراجعين.
وأكد أحمد علي النيادي، مسؤول المركز، أن عملية استقبال المراجعين دخلت أسبوعها الثاني، وسط إجراءات بسيطة وسهلة ومنظمة، في استقبال الفاحصين من مختلف شرائح المجتمع، سواء من المواطنين أو المقيمين.
وقال: إن جميع المسارات الأربع التي خصصها المركز لفحص المترددين عليه، تسير بآلية منظمة وسريعة من قبل الكادر المختص من الأطباء والفنيين والإداريين والمتطوعين، وإنه لا ملاحظات تذكر من قبل المراجعين الذين يقومون بدورهم في تقديم صورة جيدة لعملية الفحص. وأفاد أن الجميع يحرص على تقديم كافة التسهيلات للمراجعين بصورة عامة، وتبسيط الاستقبال للشرائح التي حددت لتكون ضمن الأولويات من المرضى وكبار المواطنين وأصحاب الهمم والنساء الحوامل، والذين تجرى لهم الفحوصات بصورة مجانية.
وطالب الأشخاص الراغبين في إجراء المسح، بضرورة التسجيل عبر الموقع، قبل الوصول لمقر المركز في نادي الجولف والرماية، من خلال زيارة موقع «صحة» أو التواصل عبر الرقم 8001717، مع إحضار الهوية الخاصة بهم، مع العلم بأن موعد الفحص يكون من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، من يوم الأحد وحتى الخميس. وأفاد محمد عتيق، من موانئ الشارقة، أنه حضر للمركز لإجراء الفحص التطميني، وفق الإجراءات والتسهيلات التي تقوم بها الدولة بصورة عامة لمواطنيها أو المقيمين على أرضها، حيث استغرقت عملية الفحص نحو 10 دقائق فقط، منذ دخول الباب الرئيسي إلى الخروج منه. وذكر أن الفحص يعتبر مهماً جداً، في ظل زيادة الأعداد التي يتم الكشف عنها بصورة يومية، وهو ما يؤكد على أهمية إجرائه، لمحاصرة الفيروس والقضاء عليه بصورة نهائية.