مجرد صدور قرارات قائد المسيرة  المباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالتعيينات القيادية الجديدة غمرت البلاد فرحة عارمة كبيرة، امتدت للبلدان والمجتمعات الشقيقة والصديقة التي تكن الخير والمحبة للإمارات وشعبها الوفي.
فرحة أبناء الإمارات  النابعة من  القلوب تحمل كل مشاعر الفخر والاعتزاز بتعيين سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس الدولة، إلى جانب  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتعيين سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائبين لحاكم أبوظبي، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد ولياً للعهد  في إمارة أبوظبي، فرحة بمثابة لوحات زاهية من الوفاء والامتنان لقيادة رشيدة تسابق الزمن دوماً للنهوض بالوطن والارتقاء بالمواطن، وعملت وتعمل على تمكينه وتوفير كل مقومات الحياة الكريمة له والعمل على جودتها انطلاقاً من رؤيتها الثاقبة بقيمة وأهمية الاستثمار في الإنسان على أرض الإمارات.
مشاعر من الفرح  والفخر الغامر والدعوات - ونحن في هذا الشهر الكريم، شهر رمضان المبارك- ترتفع إلى عنان السماء أن يحفظ ولي أمرنا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويوفقه وشيوخنا الكرام إلى كل ما فيه خير البلاد والعباد.
مظاهر ومشاعر من الفرح والامتنان تجدد البيعة للوطن وقائده، وتجسد واحدة من أعظم صور الالتفاف حول القيادة ودعمها، وتعبر عن متانة اللحمة الوطنية على أرض الإمارات، وتتجلى فيها طبيعة العلاقة الجميلة والحميمة التي تربط أبناء الإمارات بقادتهم وهم  شديدو القرب منهم في مختلف المناسبات، فالقلوب مفتوحة قبل أن تشرع المجالس أبوابها.
وأثبتت اللحمة الوطنية المتينة قوتها وصلابتها في العديد من المواقف واللحظات الفارقة  وأنها عصية على الاختراق  لأنها تستمد قوتها وصلابتها من روح وقيم إماراتية أصيلة، مكوناتها  ثلاث كلمات عميقة الدلالات (الله، الوطن، رئيس الدولة)، وما تمثله من صدق مع الله والولاء المطلق  لرئيس الدولة والإخلاص والوفاء للوطن.
صور من الفرح والفخر حملت أيضاً تقدير العالم للتجربة الإماراتية الملهمة وما تتميز به من سلاسة ونظام في ترتيبات البيت الداخلي، حتى عندما يتعلق الأمر بالقيادة العليا للبلاد، وأعلى هرم في السلطة. سلاسة واستقرار أرسى  قواعدهما حكيم العرب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعلى ذات النهج ماضون.