عندما تصبح الغيمة شرشفاً أشف من بريق النجوم، تصير الحياة طريقاً لرافدي النهر العظيم، وهو الوعي بأهمية أن نكون نحن البشر الأشجار العملاقة التي تتلقى النفات والنثات بوريقات البوح الجميل.
هكذا هي العلاقة بين الإمارات وعُمان هي علاقة رافدين يصبان في نهر الأحلام الوسيعة، تصير العلاقة وهج الشمس في غرفة عريقة مزدانة بفرح الألوان البهيجة.
هكذا هي العلاقة بين الإمارات وعُمان مثل التقاء وجهين في فيافي الوله، والشوق الرحيب، هكذا هي العلاقة بين الإمارات وعُمان مثل القصيدة العصماء وهي تختزل زمن العناق بابتسامة شفيفة رهيفة خفيفة، كأنها الرونق في ثنايا بحور الوزن، وكأنها الشفق في أعطاف سماء تتوهج بتطلعات الخلق، هكذا هي العلاقة بين الإمارات وعُمان كأنها الروح في تألقها وتدفقها، وتأنقها، وترققها، وسعة حدقها، هكذا هي العلاقة بين الإمارات وعُمان كأنها النسق في وجدان العشاق، وكأنها الأشواق في غضون الشعر، وكأنها الحلم تحت جفون مشطت رموشها سحنات أجمل ما في الوجود. 
هكذا هي العلاقة بين الإمارات وعُمان كأنها العلاقة ما بين الموجة والموجة، وكأنها العلاقة ما بين الرمش والرمش، وكأنها العلاقة ما بين الضلع والضلع يشد بعضهما بعضاً.
هكذا هي العلاقة بين الإمارات وعُمان تسير نحو الأفق كأنها الشهاب يضيء راحة يد الوجود ويملأ باحة العالم بأزاهير فوحها نقاء، وبوحها فرح، وفي تفاصيل السرد يكمن التفوق في بناء الصرح العظيم وتشييد قلعة الحياة من مخمل السعادة وحرير التضامن.
هكذا هي العلاقة بين الإمارات وعُمان كأنها الروح الكونية في تجليها وتفانيها من أجل عالم يذهب إلى الجدول متأبطاً عزيمة الشجعان، مؤزراً بصلابة الإرادة، وهي تطوق الأعناق والأحداق.
هكذا هي العلاقة بين الإمارات وعُمان كأنها الطير بجناحين عملاقين يسبح في الفضاء معانقاً النجمة، متجدداً في رؤيته نحو الوجود، غير محدد في تحليقه.
هكذا هي العلاقة بين الإمارات وعُمان هي الرخاء الإنساني ساعة نضوج الحلم وتطور الرؤى وامتزاج الدم بالدم والتاريخ كتاب تشترك فيه المهج، حيث هو الرحيق وهو الطريق نحو غايات لا نهاية لها والبداية كلمة مفعمة بالحب، وابتسامة تتلمس أبجدية الشفافية بعمق وصدق.
هكذا هي العلاقة بين الإمارات وعُمان، علاقة هدبها التاريخ وقماشتها الدافئة جغرافية محمولة على أكتاف الأحلام الزاهية.
هكذا هي العلاقة بين الأشقاء تبدو في الوجود كعلاقة العين بالضوء، كعلاقة الوعي بكتاب الوجود، كعلاقة السرد ببلاغة اللغة، كعلاقة الرواية بثيمة موضوعها.