الجمعة 7 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الهلال يطوي صفحة "الصدارة المحلية"

الهلال يطوي صفحة "الصدارة المحلية"
15 فبراير 2019 00:01

محمد الدمرداش (القاهرة)

أغلق الجهاز الفني لفريق الهلال السعودي، بقيادة المدرب زوران ماميتش، كل الملفات المحلية والآسيوية، للتركيز على كأس زايد للأندية العربية، فرغم الاستقرار على أسماء اللاعبين الأجانب الذين يشاركون مع الفريق، في دوري أبطال آسيا، إلا أن الجهاز الفني فضل عدم الإعلان بشكل رسمي حفاظاً على معنويات جميع اللاعبين قبل مواجهة الاتحاد السكندري في البطولة العربية.
واستقر الجهاز الفني على 4 لاعبين هم المدافع الأسترالي، ميلوس ديجينيك، ومتوسط الميدان البرازيلي كارلوس إدواردو، والجناح الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، واستبعاد كل من، اللاعب البيروفي أندريه كاريو، بسبب ارتباطه مع منتخب بلاده في منتصف البطولة، والمدافع الإسباني بوتيا، والحارس العماني علي الحبسي، والوافد الجديد سوريانو.
وطالب ماميتش اللاعبين بالتركيز على المباراة، وعدم الاهتمام بالأمور الأخرى، خصوصاً وأن الفريق يسير بخطى ثابتة علي طريق الصدارة المحلية، برصيد 49 نقطة.
وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي قد رفضت طلب النادي بمراجعة القرار الصادر ضد لاعب الفريق كارلوس إدواردو، والخاص بإيقافه مباراتين.
وأصدرت اللجنة قراراً بتثبيت العقوبة المفروضة عليه بإيقافه مباراتين، ورفض الطلب شكلاً وموضوعاً، بعد طرده أمام الباطن.
من ناحية أخرى، قال حلمي طولان المدير الفني، لفريق الاتحاد السكندري، إن فريقه يحترم جيداً نادي الهلال السعودي، قبل القمة المرتقبة بين الفريقين مساء غدٍ في الرياض، ضمن إطار مباريات ذهاب دور الثمانية من بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب، مشيراً إلى أن أصحاب الأرض يمتلكون ترسانة هائلة من النجوم، وسيكون فريقه واقعياً في التعامل مع الهلال الذي سيلعب بنجومه ووسط أرضه وجماهيره.
أضاف طولان قبل ساعات من المباراة المهمة: إدارة النادي دعمت الفريق جيداً خلال الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، وأن الأمور ستصبح أفضل بكثير مع توالي المباريات والانسجام بين العناصر الجديدة والقديمة، موضحاً أنه كان صاحب القرار النهائي في اختيار لاعبي فترة الانتقالات الشتوية، واختارهم من بين 50 لاعباً كان يفاضل بينهم لدعم فريقه في هذه المرحلة الصعبة.
المدير الفني للاتحاد، قال إن الحديث الدائم عن قوة الهلال، لا تعني أن فريقه سيظهر مستسلماً أمام منافسه، ولكنه سيكون واقعياً تماماً، ولديه ثقة كبيرة في قدرة لاعبيه على العودة إلى الإسكندرية بنتيجة جيدة، ولن يتخاذل أي لاعب في تلك المواجهة، بدليل إقصاء الترجي والزمالك في الأدوار الماضية، وسيعمل الفريق على أن تكون مباراة الإياب في الإسكندرية يوم 25 فبراير الجاري، مفتاح التأهل لنصف النهائي ومواصلة المسيرة المثالية للفريق في كأس زايد.
وكشف المدير الفني عن مشكلة تواجه فريقه، بخوض 7 مباريات مهمة في الدوري وكأس زايد خلال 28 يوماً فقط، وبرغم صعوبة الوضع، إلا أنه سيتعامل مع الأمور بصورة جيدة وسيعد الفريق بدنياً لهذه المرحلة المهمة، مشدداً على أنه يعلم جيداً مشاكل فريقه في مراكز عمق الدفاع، وحاول خلال الشتاء إنهاء الأزمة، ولكن تبقى مشكلة الانسجام واضحة، وسيتطور الأداء مع توالي اللقاءات.
طولان شدد على أنه درس فريق الهلال جيداً ويعلم كل نقاط القوة والضعف، ويعد سيناريو للمباراة، خاصة أن المنافس يمتلك أفضل العناصر في جميع المراكز، مشدداً على أنه سبق وواجه أكبر الأندية العربية والأفريقية وفاز عليها، وسيعمل على الخروج ببطاقة التأهل أمام الهلال، موضحاً أنه لم يقيد صبري رحيل الظهير الأيسر المنضم من الأهلي في القائمة، خاصة وأنه سبق قيده في قائمة الأهلي بالنسخة الحالية وطبقاً للائحة لا يحق تواجده مع زعيم الثغر.
ويختتم الاتحاد تدريباته مساء اليوم، استعداداً للمباراة المهمة، بينما خصصت إدارة نادي الهلال 1650 تذكرة لجماهير الفريق المصري لمشاهدة اللقاء من الملعب، حيث ناشدت إدارة النادي برئاسة محمد مصيلحي، الجالية المصرية في الرياض، بحضور اللقاء ودعم الاتحاد خاصة أن الفريق المصري الوحيد المتبقي بكأس زايد، بعد خروج الأهلي والزمالك والإسماعيلي مبكراً، وبات يمثل مصر في هذه البطولة العملاقة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©