الإمارات

الاتحاد

سفير الدولة بالقاهرة يسلم عوائد ماراثون زايد الخيري للمعهد القومي للأورام

من ماراثون زايد الخيري

من ماراثون زايد الخيري

قام سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بتسليم الدكتور حاتم أبو القاسم مدير المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة عوائد ماراثون زايد الخيري في نسخته السادسة، والذي أقيم بمدينة السويس 27 ديسمبر الماضي، وتقدر قيمتها بـ 5 ملايين جنيه مصري، بحضور معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، ومعالي الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.
وقال سعادته إن هذا الماراثون جاء تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويعتبر حدثاً إنسانياً رياضياً يجسد قيم ومعاني نبيلة لارتباطه باسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».
وأضاف أن الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذي يوليه قادة الدولة للمبادرات الخيرية والإنسانية التي تنبثق من أرض الإمارات تؤكد على ثقافة المساعدة والعون ونهج السلام والعطاء التي ترسخها الدولة في المجالات والأصعدة كافة. وأشار إلى أن الماراثون بفكرته الرائدة وأهدافه السامية وريعه الخيري يؤكد أن الرياضة وسيلة وأداة فاعلة لتحقيق السلام والتقارب والمحبة والوئام بين شعوب العالم ودعم الاحتياجات الإنسانية للمرضى، وهو يمثل أيضاً رسالة الحب والخير لدولة الإمارات الممتدة لتشمل ربوع العالم أجمع. من جانبه أكد معالي وزير الشباب والرياضة المصري أن ماراثون زايد الخيري أصبح تقليداً رياضياً سنوياً ينتظره الجميع، وهو ما يؤكد على مدى عمق العلاقات القائمة بين الجانبين المصري والإماراتي.
وقال معاليه إن الماراثون له العديد من الجوانب الإيجابية المتعلقة بأهمية نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، فضلاً عن دوره الحيوي في دعم المؤسسات الخيرية بالمجتمع فيما وجه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الشكر لدولة الإمارات لدورها البارز في إقامة هذا الماراثون وإنجاحه.
وقد تم تخصيص دخل النسخة السادسة من ماراثون زايد الخيري والذي أقيم بمدينة السويس لصالح المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة والذي يأتي في إطار حرص دولة الإمارات على المساهمة في تخفيف الآثار التي خلفها العمل الإرهابي والذي نتج عنه تلفيات وأضرار بأحد أهم الصروح الطبية العملاقة بمصر.
شارك بالماراثون نحو 30 ألف شاب وفتاه من جميع المحافظات المصرية.
جدير بالذكر أن من ماراثون زايد الخيري يقام سنوياً خلال شهر ديسمبر تزامناً مع اليوم الوطني للدولة.

اقرأ أيضا

الصحة تعلن تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة