الاتحاد

منوعات

المهيري والكعبي.. آخر المتأهلين للمرحلة الثانية

لقطة من بطولة فزاع لليوله (من المصدر)

لقطة من بطولة فزاع لليوله (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

وسط ترقب الجماهير في قلعة الميدان بالقرية العالمية، تم الإعلان عن أسماء آخر المتأهلين إلى المرحلة الثانية في بطولة فزاع لليولة، وهما سعيد سالم المهيري (الإمارات)، وإبراهيم سلطان عبيد الكعبي (الإمارات)، ليكتمل بذلك عقد المتأهلين إلى المرحلة التالية من بطولة فزاع لليولة التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والتي تشهد منافسات شرسة بين ثمانية فرسان، يتطلعون إلى التأهل للمرحلة اللاحقة وهي المربع الذهبي.
وشكلت الحلقة الخامسة، أولى منافسات المرحلة الثانية من البطولة وجمعت أرض الميدان أمس الأول الجمعة، اثنين من المتأهلين الثمانية، وهما سيف سهيل السماحي (الإمارات)، وعيسى خميس الكندي (الإمارات). وكما هو معتاد، بدأت الحلقة على إيقاع «شله راعي الأمر» للفنان ميحد حمد، من كلمات سعيد بن مصلح الأحبابي، وألحان فايز السعيد، وعلى إيقاعها الشعبي استعرض اليويله مهاراتهم أمام الجمهور ولجنة التحكيم المكونة من راشد الخاصوني ومسلم العامري وخليفة بن سبعين. ومن جهتها، أشارت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إلى أن المرحلة التأهيلية الثانية تعتبر حاسمة وستحدد أقوى اليويله من أصل ثمانية للدخول في منافسات المربع الذهبي، وقالت: «نحن فخورون بما حققه اليويله الذين تأهلوا إلى المرحلة الثانية».
وقدم الفنان فايز السعيد ضيف الحلقة الخامسة من برنامج الميدان – بطولة فزاع لليولة، أغنيتين جديدتين لقلعة الميدان، الأولى من ألحانه بعنوان «احنا البدو»، كلمات الشاعر مصبح بن علي الكعبي، والأغنية الثانية «إمارات السلام» وهي أيضاً من ألحانه ومن كلمات علي الخوار.
وقال السعيد: «البطولة تحافظ على ما توارثناه عن آبائنا وأجدادنا، وتلعب دوراً مهماً في الحفاظ على رياضاتنا الشعبية وعاداتنا».

اقرأ أيضا

الأمير هاري وميجان يعزيان في ضحايا الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا