الإمارات

الاتحاد

سفير الدولة يؤكد متانة العلاقات الإماراتية الأميركية

العتيبة خلال حديثه حول العلاقات الاماراتية الاميركية

العتيبة خلال حديثه حول العلاقات الاماراتية الاميركية

أكد يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية متانة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والدور الرائد الذي تلعبه ولاية تكساس في تعزيز الروابط الاقتصادية والدفاعية بين البلدين.

وقال في كلمة أمام مجلس الشؤون العالمية بدالاس بمدينة فورت ويرث التي خاطب فيها أكثر من 300 من كبار رجال الأعمال وقادة المجتمع خلال اليوم الثاني من زيارته لولاية تكساس إن الولاية تجسد عمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية من خلال مبادرات التعاون التي تشمل المجالات التجارية والصحية والدفاعية والأمنية حيث لا تضاهي هذه الولاية إلا أماكن قليلة في الولايات المتحدة من حيث الروابط التجارية والشخصية مع أبوظبي ودولة الإمارات بصفة عامة.
وأوضح العتيبة، أهمية العلاقات التجارية الضخمة القائمة بين الدولة وولاية تكساس التي تحتل المرتبة الثانية بين الولايات الأميركية من حيث حجم الصادرات إلى دولة الإمارات علاوة على العديد من الشراكات التي بدأت تتبلور في هذا المجال.
وأشار السفير الذي يقود وفداً من دبلوماسيي سفارة الدولة في واشنطن خلال هذه الزيارة إلى أن زيارة حاكم ولاية تكساس ريك بيري لدولة الإمارات عام 2007 والتي أكد خلالها قوة العلاقات التجارية القائمة بين الدولة وولايته وبحث فيها إمكانية استكشاف مجالات جديدة للتعاون بين الطرفين، وزيارة سعادته الحالية للولاية تعتبران شهادة على عمق الروابط التجارية المستمرة بين تكساس ودولة الإمارات. وأضاف أن منطقة دالاس فورت ويرث تضم شركات ومؤسسات ضخمة مثل إكسون موبيل وهنزلي وهيلوود ولوكهيد مارتن وكلها جهات تقوم بتصدير منتجاتها إلى الإمارات التي تقيم شراكات معها.
وأوضح أن شركات تكساس وآلاف الشركات الأخرى عبر الولايات المتحدة باتت جزءاً من نسيج التنمية الاقتصادية الناجحة التي شهدتها دولة الإمارات.
والتقى السفير مجموعة من طلبة المدارس الثانوية المنضوين في عضوية “البرنامج التعليمي الدولي” التابع لمجلس الشؤون العالمية ورد على أسئلتهم التي دارت حول دولة الإمارات موضحاً الأسباب التي دفعته والوفد الدبلوماسي لزيارة دالاس.
كما التقى أمس الأول هيئة تحرير صحيفة “دالاس مورننغ نيوز” وهي جريدة ذائعة الصيت في شمال تكساس.
وتم خلال اللقاء تبادل الآراء حول دولة الإمارات على وجه الخصوص ومنطقة الخليج العربي عموماً إلى جانب مناقشة التحديات الاقتصادية والأمنية المشتركة التي تواجه الولايات المتحدة ودولة الإمارات.
وشارك السفير أيضاً في نقاش حول مائدة مستديرة مع لجنة دالاس للعلاقات الخارجية.

اقرأ أيضا