الإمارات

الاتحاد

سلطان القاسمي يوجه بإنتاج عمل مسرحي عربي مشترك وتخصيص جوائز للمسرح المدرسي

حاكم الشارقة في لقطة تذكارية مع رئيس واعضاء المجلس التنفيذي للهيئة العربية للمسرح

حاكم الشارقة في لقطة تذكارية مع رئيس واعضاء المجلس التنفيذي للهيئة العربية للمسرح

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري للهيئة العربية للمسرح الليلة الماضية بقصر البديع رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي للهيئة بمناسبة انعقاد الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للهيئة في الشارقة يومي 18 و19 فبراير الحالي بحضور وفود 19 دولة عربية.

وتم خلال اللقاء استعراض خطط وبرامج الهيئة العربية للمسرح للعام الجاري وإنجازاتها في الدول العربية خاصة الدول التي انضمت مؤخراً للهيئة مثل السعودية وسلطنة عمان وموريتانيا وجزر القمر.
وأبدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي تقديره لما قامت به الهيئة خاصة مجلسها التنفيذي من جهود ملموسة في توسيع خدماتها المقدمة لمختلف الدول العربية خلال العام الماضي.
ووجه سموه بتقديم رعاية خاصة للدول التي لا يزال المسرح فيها في بداياته مثل جزر القمر وموريتانيا، مبدياً سموه اهتماماً خاصاً بالمسرح المدرسي وضرورة بذل جهود مضاعفة لبناء جيل متذوق للمسرح ومهتم به.
ودعا صاحب السمو حاكم الشارقة إلى استحداث محفزات للجيل الجديد لارتياد المسرح، موصياً بتخصيص جوائز للمسرح المدرسي وفتح قنوات للتواصل مع الجهات التعليمية والتربوية المعنية بشأن ترقية العمل المسرحي في المدارس.
ووجه سموه بإنتاج عمل مسرحي عربي مشترك يضم نخبة من فنانينا من كل أقطار وطننا العربي.
كما وجه سموه بضرورة تكثيف الورش والدورات التأهيلية والتدريبية وتقديم الخدمات المسرحية التي يمكن أن تعزز دور المسرح في التنمية وتعزيز دور الثقافة في المجتمع العربي.
وأكد سموه أن المسرح يعد واحداً من أهم عوامل توحيد الجهود العربية وتحقيق تفاهم ووحدة في الأهداف التي يمكن أن تسخر لصالح عالمنا العربي في زمن العولمة والاحتياجات الثقافية والسياسية والاقتصادية التي تؤثر سلباً على الهوية والأوضاع العربية عامة. وحيا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بعض التجارب المسرحية المختلفة من مندوبي الوفود العربية، واستمع بتقدير لبعض المداخلات من المسرحيين العرب الذين ثمنوا عالياً إسهام سموه في الحياة المسرحية العربية ومبادرته بتأسيس الهيئة العربية للمسرح ودعوته المستمرة الى الوحدة والتضامن العربي لصالح القضايا العربية المشتركة والاهتمام بالإبداع والثقافة للتأثير الإيجابي على الإنسان العربي.
وقال الدكتور أشرف زكي رئيس المجلس التنفيذي للهيئة إنه أطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على خطط وبرامج الهيئة للعام الجاري ونتائج مناقشات اللوائح المسيرة لها وعلاقات التعاون بين المراكز القطرية. حضر اللقاء سعادة عبدالله محمد العويس مدير عام دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة والسيد اسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح وضيوف الشارقة من الفنانين العرب. وقد تناول الجميع مأدبة العشاء على مائدة صاحب السمو حاكم الشارقة بقصر البديع العامر.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجِّه بإنشاء مراكز مسح على مستوى الدولة