الاتحاد

الاقتصادي

أسعار النفط ترتفع للجلسة التاسعة على التوالي وتصعد فوق 80 دولاراً للبرميل

ارتفعت أسعار النفط صوب 82 دولاراً للبرميل أمس، وذلك لتاسع جلسة على التوالي مدعومة بطلب قوي على وقود التدفئة وسط موجات باردة مفاجئة في الولايات المتحدة وأوروبا، وهما من كبار مستهلكي النفط في العالم.
وينتظر المستثمرون بيانات بشأن مخزونات النفط الأميركية التي تصدرها إدارة معلومات الطاقة اليوم (الأربعاء) والتي من المتوقع أن تظهر انخفاضاً في مخزونات نواتج التقطير مع ثبات مخزونات النفط الخام.
وقال يوجين واينبرج محلل النفط لدى كومرتسبنك أمس “لم تدعم الأساسيات ارتفاع الأسعار اليوم ولكن دعمه الاستثمار”.
وصعد الخام الأميركي الخفيف للعقود الآجلة تسليم فبراير شباط 14 سنتاً إلى 81.65 دولار للبرميل بحلول الساعة 10.34 بتوقيت جرينتش منخفضاً عن أعلى مستوى له في وقت سابق عند 81.99 دولار وهو ما يقل سنتاً واحداً عن أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2009، وذلك بعد أن أنهى جلسة التعامل في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) أمس الاول على مكاسب بلغت 2.15 دولار عند 81.51 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى إغلاق للعقود الآجلة في نايمكس منذ التاسع من أكتوبر 2008.
وارتفع مزيج برنت 17 سنتاً إلى 80.29 دولار للبرميل. ومن المتوقع أن تظهر بيانات معهد البترول والتي ستصدر في الساعة 1930 بتوقيت جرينتش هبوطاً قدره 1.9 مليون برميل في مخزونات نواتج التقطير- التي تشمل زيت التدفئة ووقود الديزل- الأسبوع الماضي، بينما من المتوقع أن تستقر مخزونات النفط الخام وأن تسجل إمدادات البنزين ارتفاعاً.

اقرأ أيضا

600 مليار درهم تحويلات بين البنوك خلال مارس