السبت 3 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الأقوياء في الجولة الثانية لماراثون العين

الأقوياء في الجولة الثانية لماراثون العين
15 فبراير 2019 00:00

محمد حسن (العين)

يشهد مضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف عصر اليوم فعاليات حفله الثامن الذي يتألف من 7 أشواط مخصصة للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الثاني المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، ومتضمنة الجولة الثانية من سلسلة ماراثون العين لمسافة 4100 متر التي تستقطب كلاً من «حرير الريف» الفائز في الجولة الأولى ووصيفه «شامخ الوثبة»، وينافس في الشوط «ار بي بيرننج آش».
خصص الشوط الأول لمسافة 1400 متر لملاك الإسطبلات الخاصة (تكافؤ) بمشاركة 15 خيلاً، أبرزها الفرس الفائزة هنا في سباق المبتدئة «ريح الجنوب» بإشراف خليفة النيادي، بينما يدفع إبراهيم أصيل بالمهر «فيرتيل دو كروات» بعد فوزه الأول على ذات المضمار والمسافة.
وهناك «ايه اف مذهل» الذي أحب هذه الأرضية ويعود لمضاعفة رصيده فيما ينوي المدرب ارنست أورتيل لإيقافه بـ4 خيول وهي «ايه اف العرافة»، «ايه اف مؤسس»، «ايه اف لواحة»، و«ايه اف تثور».
وخصص الشوط الثاني لمسافة 2600 متر للخيول المهجنة الأصيلة على لقب سباق شعبية الروضة بمشاركة 15 خيلاً أبرزها «إمورتالايزد» الذي حصل على فوزه الوحيد هنا في العام الماضي، وينافسه كل من «سكاي جازر» بإشراف علي راشد الرايحي، و«أصلا» و«جافروش» و«أبجار».
وخصص الشوط الثالث لسباق الخيول المبتدئة على مسافة 1800 متر على لقب سيح بن عمار بمشاركة 15 خيلا يتصدرها، «هذلول»، الذي شارك في سباقات مصنفة في فرنسا حل فيها وصيفاً، ومن الخيول القوية التي تشارك في السباق «مكتوب»، و«لهيب الريف».
وخصص الشوط الرابع لسباق المبتدئة الثاني لمسافة الميل على لقب عود التوبة بمشاركة 15 خيلاً لم تشارك غالبيتها في السباقات من قبل لكن يتوقع ظهور المهرة «أمبريا» والفرس «جاب سلاسل»، وكذلك «ابن الإمارات».
وخصص الشوط الخامس من الحفل (شروط) لمسافة الميل، على لقب سباق جبل حفيت بمشاركة نخبة من الخيول يبرز منها «لو راينال» الفائز هنا في العين وتتجه الأنظار للفرس «ايه اف مرة» الفائزة مرتين و«سيد» الفائز في أبوظبي.
وخصص الشوط الختامي على مسافة 1000 متر (تكافؤ) على لقب سباق المرخانية وتشارك فيه 10 خيول ويتصدرها «إنذار» بإشراف النيادي، وقد تأتي المنافسة من الخبير «ايه اف الثبر» بإشراف أورتيل وقيادة اوشيه، أو من «أبو الملس»، فكلاهما حلا في مركز الوصافة بمشاركتهما الأخيرة هنا، وهناك «ملهم» بإشراف العلوي وقيادة وليام لي الفائز من قبل هنا.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©