الأحد 2 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

نورة البريكي تحصد 3 ذهبيات في "المبارزة العربية"

نورة البريكي تحصد 3 ذهبيات في "المبارزة العربية"
15 فبراير 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

حصدت نورة محمد حسن البريكي 3 ميداليات ذهبية خلال منافساتها في البطولة العربية للأشبال والناشئين للمبارزة التي أقيمت بالكويت، في وقت تستعد خلاله لخوض منافسات بطولة العالم للسيدات التي يُنظّمها الاتحاد الدولي في النمسا يومي السبت والأحد.
وتوجّهت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتهنئة إلى البريكي وجميع لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة، وأكدت الأكاديمية دعمها المستمر للاعبات المواطنات، وبخاصة عضوات برنامج النخبة للرياضيات التابع للأكاديمية.
وكانت البريكي قد انضمت في نوفمبر من العام الماضي إلى برنامج نخبة الرياضيات في الأكاديمية، وهي مبادرة مخصّصة لتنمية وتطوير المهارات، تتيح فرصاً للشابات بعمر 16 عاماً وما فوق لخوض جولات تدريبية في مختلف الرياضات، وذلك بعد عملية تقييم واختيار صارمة، وفي غضون 3 أشهر من انضمامها للبرنامج، استهلّت البريكي مسيرتها كمبارزةٍ ناجحة تمتلك مهاراتٍ استثنائية.
وخلال البطولة التي أقيمت على مدى 4 أيام في الكويت، فازت البريكي بالميدالية الذهبية في 3 فئات هي فئة الناشئين والأشبال والفرق وفي معرض حديثها عن فوزها والمنافسة التي تستعد لخوضها في النمسا، قالت البريكي: أفخر بهذه الميداليات الذهبية التي تكرم جهودي الدؤوبة والمتفانية وشغفي بهذه الرياضة الرائعة وأود بهذه المناسبة أن أتقدم بالشكر لعائلتي ومدربي على دعمهم الكبير لي، كما أقدر التشجيع الكبير الذي حصلت عليه من الأكاديمية.
وتابعت: متحمسة للغاية لأتابع رحلتي إلى النمسا للتنافس مع نخبة من المبارزات المتميزات، وآمل أن أنجح في تحقيق إنجازٍ يكون مصدر فخر للأكاديمية وعائلتي وبلدي العزيز الإمارات، وسأعمل على بذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك.
وتخوض البريكي في بطولة العالم بالنمسا منافسات فئتي الفردي والفرق.
من جهتها، قالت فاطمة العامري من الأكاديمية: انسجاماً مع سعينا لرعاية المواهب الرياضية النسائية في أبوظبي، نفخر بما حققته نورة البريكي من فوز استثنائي خلال منافسات البطولة العربية للأشبال والناشئين، ونتمنّى لها كل التوفيق والنجاح في المنافسات المقبلة بالنمسا.
وأضافت: يشكل انضمام البريكي إلى الأكاديمية دليلاً واقعياً على مصداقية مساعينا الرامية إلى تعزيز ورعاية المواهب الإماراتية ورؤيتنا للاحتفاء بهذه المواهب لتحفيزهم على المشاركة في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وترسيخ ثقافة المشاركة والتميز الرياضي في المجتمع الإماراتي».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©