الاتحاد

الرياضي

سلطان بن خليفة: «المبادرة» ترسخ الوعي بمفهوم الرياضة وأهميتها في حياتنا

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية بالعناية والدعم الكبيرين الذي تحظى بهما الرياضة في الإمارات من القيادة الرشيدة والتي يعكسها تخصيص يوم رياضي يتم من خلاله تشجيع مختلف شرائح المجتمع على ممارسة الرياضة بشتى أنواعها.
وقال سموه بمناسبة اليوم الرياضي الوطني: المبادرات الرياضية المختلفة التي أطلقتها الأندية والمؤسسات والدوائر في هذا اليوم عكست الوعي الكبير بمفهوم الرياضة وأهميتها في حياة الفرد وأهمية أن يخصص للرياضة جزءا ولو يسيرا من يومه.
وأضاف سموه: الرياضة لغة عالمية تجمع الكل من جميع الجنسيات ومن خلال المنافسات الرياضية في الإمارات عبر اليوم الرياضي اجتمع الكل من مواطنين ومقيمين لممارسة الرياضة بأنواعها والترفيه خلال هذا اليوم الاستثنائي.
وتمنى سموه أن يكون لحضور الرياضة استمرارية في حياة المجتمع لا سيما وأن فوائدها بلا حدود للفرد من الناحية الصحية واللياقة التي توفرها لممارسيها.
وأكد سموه أن اليوم الرياضي الوطني سيشجع الجميع من أجل الاستمرار في ممارسة الرياضة على مدار السنة ويحفز أبناءنا أيضا على الاستمرار في ممارسة الرياضة بأنواعها.
وأضاف سموه: برزت قيمة اليوم الرياضي من خلال التفاعل الكبير الذي شهدناه في كل أرجاء الإمارات وقد تابعنا التفاعل الكبير من خلال سباق القوارب الخشبية الشواحيف والإقبال من المتسابقين على المشاركة بالإضافة أيضا إلى تفاعل الجمهور وحضوره المنافسات.
وأقيمت أمس تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية منافسات سباق اليوم الرياضي الوطني للقوارب الخشبية السريعة «الشواحيف».
وحقق المركز الأول في السباق قارب «التبر 1» بقيادة أحمد الهاملي وجمعة المهيري وحل في المركز الثاني قارب «فريق ناس 10» بقيادة فالح المنصوري وسعيد القامة وجاء ثالثا قارب المشخص مارين بقيادة خليفة بن ذيبان وذياب بن ذيبان.
ونجح النادي البحري في تنظيم وإخراج السباق «ثاني جولات الموسم»، وقدم المشاركون ملحمة رائعة شارك فيها 18 قاربا من الإمارات والكويت، وجاءت المنافسة لكي تؤكد الحضور والالتزام الرياضي للنادي من خلال اليوم الرياضي الوطني وضرورة المشاركة بالشكل الملائم من خلال هذا اليوم.
وجاءت المنافسة في أجواء مثالية ومناسبة لإقامة مثل هذه السباقات حيث انطلق السباق من خارج جزيرة اللولو لتدخل القوارب إلى كورنيش أبوظبي وتبدأ الدوران بشكل طولي على الكورنيش والكاسر في مسار المنافسة، والتي تألق من خلالها قارب التبر 1 في الحفاظ على الصدارة من البداية وحتى النهاية، وتوج الفائزين سالم الرميثي مدير عام النادي، وناصر الظاهري مشرف قسم السباقات.
وأكد الرميثي أن الأهداف التي أقيمت المنافسة من أجلها قد تحققت خاصة مع الإقبال الكبير وحرص المتسابقين على إنجاح هذه الفعالية كواحدة من الفعاليات والأنشطة الأساسية في الحدث، وقال: أبرزنا القيمة الرياضية المهمة للحدث وساهم الحضور الكبير للمتسابقين في تحقيق ذلك، كل الشكر لكل من شارك ونشكر أيضا الجهات المشاركة في تنظيم الحدث.

اقرأ أيضا