الاتحاد

الرياضي

دبي.. احتفالية «من الشروق إلى الغروب» تأسر القلوب

رضا سليم (دبي)

تحولت دبي، أمس، إلى مجمع ألعاب كبير في فعاليات اليوم الرياضي الوطني، حيث انتشرت الفعاليات في الأندية والاتحادات الرياضية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي، بجانب الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة، تحت شعار «الإمارات تجمعنا».

ودشن مجلس دبي الرياضي النسخة الثانية من الحدث بفعاليات استمرت من الشروق إلى الغروب، والذي يهدف إلى تعزيز مفهوم الرياضة للجميع، والمساهمة في تحقيق الانسجام والتناغم بين مختلف مكونات المجتمع، حيث تم رفع العلم في السادسة وخمسين دقيقة بحي دبي للتصميم الذي كان مركز الفعاليات الرياضية، وذلك بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام، ومنتسبي مجلس دبي الرياضي، وعدد من منتسبي الشركات العاملة في حي دبي للتصميم.

وبدأت الفعاليات بتنظيم تدريبات لليوجا في «نادي حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» في حي دبي للتصميم، كما تم تنظيم حصة الأيروبيكس، وشارك جميع الحضور في مسيرة المشي التي تقدمها سعيد حارب، وقاموا بالمشي حول منطقة حي دبي للتصميم، كما تم تنظيم ألعاب شعبية متعددة، ومنافسات شد الحبل، وبطولة الشطرنج، كما تم تنظيم بطولة الإمارات للسيدات في الريشة الطائرة وكرة الطاولة، وحصص في الدراجات الهوائية، وفي اللياقة البدنية، وأقيمت فعاليات التزلج على اللوح لخشبي.

وتجول اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس الفريق التنفيذي للجنة اليوم الرياضي الوطني، برفقة سعيد حارب في حي دبي للتصميم، وتابعا الفعاليات المختلفة، والتقيا عدداً من المشاركين، وأشادا بمشاركتهم في هذه الفعالية الوطنية، كما حرصا على التقاط الصور مع المشاركين.

واستمتع الحاضرون في الفعاليات بممارسة الرياضة، وسط الأجواء الرائعة التي غلب عليها النشاط والحيوية والمرح، والتي تخللتها الموسيقى الوطنية والأغنية الرسمية لليوم الرياضي الوطني، حيث مارسوا الرياضة على الأجهزة الرياضية التي تم توفيرها في المكان، وشاركوا في الحصص التدريبية في الريشة الطائرة وكرة الطاولة، التي تم تنظيمها داخل المبنى رقم 6، وشارك فيها العشرات من مختلف الجنسيات والأعمار، كما أجريت سحوبات للحضور للفوز ببطاقات مجانية لحضور دورات تدريبية في السباحة واللياقة البدنية والدراجات الهوائية.

وشارك عدد من كبار السن في الفعاليات التي نظمت في حي دبي للتصميم، حيث تفاعلوا مع جميع الأنشطة والمسابقات التي تم تنظيمها، ومن بينها مسيرة المشي، ومنافسات شد الحبل، وشهدت الفعاليات مشاركة وحضور ممثلين من شركاء ورعاة المجلس الرياضي.

ونظمت القيادة العامة لشرطة دبي فعاليات متنوعة في نادي ضباط شرطة دبي بمنطقة الجداف، تحت شعار «كن رياضياً»، والتي شهدت مشاركة أكثر من 5000 مشارك من مختلف الفئات والأعمار من طلاب المدارس وأولياء الأمور ومنتسبي شرطة دبي والعاملين في منطقة الجداف المحيطة بالنادي، تضمنت فعاليات رياضية توعوية وثقافية، شارك فيها الجميع.

ونظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوماً رياضياً مفتوحاً للجمهور من الفئات والأعمار كافة للمشاركة في الفعاليات التي ستقام بالنادي، بالإضافة إلى تنظيم بطولة رياضية بحرية، ونظمت بلدية دبي فعاليات عدة في نادي بلدية دبي بمنطقة الجداف، منها بطولة سباعيات كرة القدم، والتنس، والكرة الطائرة المائية، وكرة السلة المائية، ومسابقات شد الحبل، وبطولة الدراجات الهوائية، كما حظي المشاركون بفرصة إجراء فحوص طبية مجانية.

ونظمت هيئة الصحة في دبي فعاليات رياضية متنوعة في نادي دبي ستارز، كما نظمت النيابة لعامة بدبي مسابقات للرجال والنساء في تحدي اللياقة البدنية في مبنى النيابة العامة، بالإضافة إلى فعالية السوق الرياضي، والركن الصحي، والمأكولات الصحية، وركن ألعاب الأطفال والدراجات الهوائية، وذلك أمام بوابة السعادة بحديقة الخور.

وأقامت جمارك دبي سباق الدراجات الهوائية في مضمار ند الشبا، كما نظمت هيئة تنمية المجتمع بطولات كرة القدم، الكرة الطائرة، الطاولة، ونظمت أيضاً دروس في اليوجا والزومبا، وتحدي الكروس فيت، في مبنى الحضيبة، كما نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني فعاليات تحدي 997، وروح المغامرة، ومسابقات رياضية للأطفال بأكاديمية الإمارات للدفاع المدني بالعوير، ونظمت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) فعاليات مختلفة في فرعها الرئيس بمنطقة ورسان، وفي فرع القوز.

ونظمت الهيئة العامة للطيران المدني ماراثونات عدة في شاطئ الكايت بيتش، الأول للأطفال لمسافة كيلومتر واحد، الثاني للسيدات لمسافة 2 كيلومتر، والثالث للرجال لمسافة 3 كيلومترات، ونظمت محاكم دبي بطولة الكرة الطائرة في شاطئ الممزر، ونظمت هيئة الطيران المدني بدبي فعاليات رياضية مختلفة، شملت المشي، وعدداً من المسابقات المتنوعة في ممشى الخوانيج بحديقة القرآن الكريم، ونظم معهد دبي القضائي بطولة كرة القدم في ملعب المعهد بالقرهود، كما نظم اتحاد التنس بطولة كأس الجاليات بنادي النصر، ونظم اتحاد الرجبي بطولة للفتيات في قاعة الشيخة هند بدبي، ونظم نادي حتا فعاليات رياضية متنوعة، كما نظم نادي النصر فعاليات ثقافية وفنية ورياضية وتوعوية بالنادي، وأقام نادي دبي للشطرنج والثقافة بطولة الشطرنج الخاطف في مقر النادي، ونظم نادي الشباب فعاليات رياضية متنوعة في مقره، كما نظم نادي زعبيل للسيدات أنشطة عدة، بالإضافة إلى جلسة توعوية عن أهمية التغذية الصحية، ونظم نادي دبي للسيدات يوماً رياضياً مفتوحاً بالنادي، كما نظمت أكاديمية إيليت الرياضية فعاليات في كل الرياضات بمدرسة هوريزون الدولية.

وشاركت عدد من الجامعات والمدارس والشركات في تنظيم فعاليات رياضية متعددة، ومن بينها الجامعة الأميركية بدبي، الجامعة الكندية بدبي، كلية دبي، جامعة حمدان بن محمد الذكية، والجامعة الأميركية في الإمارات، وأقامت جامعة الإمارات للطيران بطولات طاولة، وبلياردو وشطرنج والفوزبول، وجامعة زايد، ومدرسة دبي للتربية الحديثة.

كما نظمت مدارس الأهلية الخيرية، الراشد الصالح الخاصة، دبي الوطنية، دار المعرفة الخاصة، الشارقة الأميركية الدولية فرع دبي، المواكب فرع البرشاء، وجيمس الإنجليزية بالورقاء، فعاليات متعددة.

وشاركت فرق دبي للجري النسائي، والدراجات الهوائية النسائي الإماراتي، وأكاديمية هاميلتون أكواتيك للسباحة، ومستشفى زليخة، ومؤسسة ديلسكو نادي الجموح لتعليم الفروسية، بأنشطة متعددة.

حارب:

الحدث يجسد شعاره بدقة

دبي (الاتحاد)

عبر سعيد حارب عن سروره لمشاركة العديد من الهيئات والدوائر والمؤسسات الوطنية والشركات الحكومية والخاصة في فعاليات اليوم الرياضي الوطني ضمن أنشطة دبي، وفي عموم إمارات الدولة، مشيراً إلى أن الحدث يجسد شعاره بدقة وقال: اليوم الرياضي الوطني أصبح يوم فرح وسرور لجميع فئات المجتمع وفرصة للتلاقي بينهم تجسيداً لشعار اليوم الرياضي الوطني وهو «الإمارات تجمعنا».

وأضاف: تحولت الساحات والحدائق والأندية إلى مناطق للتلاقي وعيش تجربة رائعة من أجل صحة وسعادة أفراد المجتمع، كما تحول حي دبي للتصميم من مكان يجمع أرقى الشركات العاملة في مجال التصاميم والأزياء والموضة إلى مكان يجمع مختلف فئات المجتمع الذين توزعوا في أركانه للمشاركة في الفعاليات المختلفة، فكانت فرصة جميلة توفرها لنا مبادرة اليوم الرياضي الوطني.

النصر..

تنوع يثري الأجواء

دبي (الاتحاد)

نظم قسم الأنشطة الثقافية والمجتمعية والبروتوكول بنادي النصر فعالية على ملاعب مدرسة الكرة بمشاركة العاملين والمدربين بالنادي، تضمنت ألعابا مختلفة وسط أجواء تنافسية ترفيهية جسدت بصورة رائعة التلاحم بين كافة شرائح وأطياف وفئات المجتمع لتعكس الألفة والانسجام بين الثقافات المختلفة والذي ظهر جلياً خلال المشاركة في الفعاليات وعلى روح الود والألفة التي سادت بين جميع المشاركين.

تنوعت الألعاب ما بين ضربات الترجيح وشد الحبل ومسابقات العدو لمسافات مختلفة ولعبة الكراسي الموسيقية وكرة اليد.

وقام محمد كاهور، رئيس قسم الأنشطة الثقافية والمجتمعية والبروتوكول في النادي، بتكريم الفائزين والمشاركين، كما كرم قدامى العاملين والمدربين بالنادي.

240

طالباً في «المعرفة»

دبي (الاتحاد)

شارك طلبة المدارس الخاصة بدبي في حزمة من الأنشطة المتنوعة ضمن الفعاليات، فيما نظمت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بمقرها في مدينة دبي الأكاديمية، مجموعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية بمشاركة اكثر من 240 طالباً وطالبة، ومعلمي تربية رياضية ينتمون إلى أكثر من 60 مدرسة خاصة بدبي، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الداعمة.

وانطلقت الأنشطة بمشاركة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، والدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، وحظيت بإقبال كبير من جانب المشاركين من مختلف الأعمار، وتنوعت بين سباق الجري مع حواجز لمسافات تتراوح بين 1.5 كيلومتر وبين 7 كيلومترات، وتحدي اللياقة البدنية، وكرة السلة، وجلسات اليوجا، وكرة الطاولة وملاكمة وبطولة الجولف ورمي السهام.

وقال الدكتور عبدالله الكرم، إن فعالياتنا تأتي ضمن الحدث لتؤكد أن الرياضة وقود العطاء والطاقة الإيجابية، ونحن نريد أن تبقى أيامنا مٌفعمة بالحيوية لمواصلة العطاء من أجل رفعة وطننا، مشيراً إلى أهمية اليوم الرياضي الوطني في غرس قيم السعادة في العطاء ونشر الطاقة الإيجابية في المحيط الاجتماعي للأفراد والمؤسسات، وجعل جودة الحياة هي الغاية التي نحرص على تعزيزها لدى أطفالنا ومجتمعنا.

وانخرط طلبة المدارس الخاصة بدبي على مدار اليوم في ممارسة الأنشطة والمسابقات الرياضية بدعم من هيئة المعرفة والتنمية البشرية لحشد طاقاتهم وانتهاج النشاط الرياضي البدني والفكري كأسلوب حياة يعزز من جودة الحياة.
 

اقرأ أيضا

لوائح جديدة لتسجيل المقيمين في دورينا