الاتحاد

الرياضي

12 ألف مشارك في فعاليات عجمان

معتصم عبد الله(دبي)

تقدم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، المشاركين في فعاليات اليوم الرياضي الوطني بعجمان والتي شهدت مشاركة نحو 12 ألف شخص، في 50 فعالية توزعت على 15 مركزاً على مستوى الإمارة، بحضور ومشاركة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، رئيس نادي عجمان، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، وعدد كبير من الشخصيات.
وافتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، الحديقة الرياضية في منطقة الحميدية والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الإمارة وتمتد على مساحة 40 ألف متر مربع، ووصلت تكلفتها إلى 5 ملايين درهم.
وأوضح سمو ولي عهد عجمان أن الإمارة تمضي بخطوات واثقة على درب التحول إلى مدينة جذب سياحية تتوافر فيها كل المقومات المثالية للعيش الرغيد وإقامة المشروعات الناجحة بما ينسجم مع رؤى وتوجيهات قيادتها الحكيمة وتوجيهاتها الرشيدة بدعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان لجميع المشروعات التي تنسجم مع هذا الهدف السامي.
وقال سموه: الحديقة مثال واضح على الإبداع والتفرد كونها تضم كل ما يطلبه أفراد المجتمع في مكان واحد وتحتوي على جميع المرافق الخدمية والترفيهية المتنوعة.
وأوضح سموه «الحديقة تمنح فرصة ذهبية لأصحاب المواهب الرياضية لصقلها وتنميتها والوصول للاحتراف الذي يؤهلهم للمسابقات العالمية حيث تضم ملعبا لكرة السلة وآخر لكرة قدم وثالثا للطائرة.. فضلا عن وجود مضمار للركض وممر مطاطي للمشي وممر خاص بالدراجات الهوائية بما يشرع الأبواب أمام المواهب لممارسة هواياتهم ورياضاتهم المفضلة بكل راحة ورفاهية». ونوه سمو ولي عهد عجمان إلى أن الحديقة ستكون صرحا عظيما يقصده الأطفال والعائلات والموهوبون الرياضيون والسياح من أنحاء العالم للاستمتاع بالفعاليات وممارسة الرياضية وسط بيئة تتوافر فيها كل المقومات الترفيهية والخدمية.
وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أن الحديقة استطاعت الجمع بين الجمال الطبيعي الساحر والمشاريع العمرانية المتنوعة حيث تتميز بإنشائها وسط أشجار الغاف المعمرة والتي تعد ثروة حقيقة متواجدة في الإمارة.. فيما تضم مشاريع متنوعة ساعدت بها الإمارة رجال الأعمال والمستثمرين الشباب لاستثمار رؤوس أموالهم في الاستثمار السياحي فضلا على مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة لتخرج الحديقة بأفضل حلة وتتميز بواجهة سياحية تحتوي على الأماكن الخدماتية والمطاعم.
وأوضح سموه «الحديقة تعد من أهم المشاريع السياحية والاجتماعية والترفيهية والعائلية في الإمارة والتي ستدفع بعجلة التنمية والازدهار».
وقدم أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة خلال افتتاح الحديقة الرياضية شرحا تفصيليا حول مراحل العمل بمشروع الحديقة والأهداف المرجوة من إقامتها.
وكانت فعاليات المبادرة انطلقت بمسيرة رياضة المشي والتي نظمتها شرطة عجمان بمنطقة الكورنيش بحضور اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان بمشاركة فاعلة من ضباط الشرطة وموظفي جوازات عجمان والدفاع المدني.
وتقدمت الشيخة عزة بنت عبدالله بن راشد النعيمي، مدير مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، المشاركات في في فعالية المشي والتي نظمت بممشى المارينا.
واحتضنت حديقة العلم سباق ماراثون الأطفال الذي خطف الأضواء بمشاركة طلاب وطالبات مدرسة أفالون بلوحة زاهية من خلال الفعاليات المتنوعة لبرنامج الماراثون والتي أقيمت في أجواء صحوة وسط فرحة كبيرة من المشاركين.
وتنوعت الفعاليات لتشمل منافسات الطاولة بهيئة الأراضي والأملاك والتنظيم العقاري، ومسابقة تحدي الأوليين التي أقيمت بشارع الصفيا، بجانب إقامة ماراثون للناشئين، واحتضن مركز كواترو مباراة التحدي لخماسيات كرة القدم، بمشاركة نحو 1000 لاعب، ونظم مركز شباب عجمان بطولة دوري الخير لكرة القدم وبطولة للشطرنج وأخرى للجو جيتسو.
ونظم فندق قصر عجمان فعالية رياضية وتغذية صحية للأسر والأطفال والموظفين، واحتضنت منطقة الجرف بطولة الفرجان، فيما نظمت جمارك عجمان بطولة الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا

"ملك" و"فرسان" و"فخر"