صحيفة الاتحاد

دنيا

ملحم زين: أحببت أربع نساء




بيروت - سليمان اصفهاني:


في خضم نشاطاته الفنية الكثيرة، تبقى حياة الفنان ملحم زين الخاصة احياناً بمثابة لغز بالنسبة للآخرين كونه قليلاً ما يتطرق اليها وفي اكثر الاحيان يفضل ان يلقي الضوء على الفن الذي يقدمه بعيداً عن شؤونه الداخلية التي طالما حاول ابعادها عن الاضواء ربما حتى لا يفسح المجال امام البعض للعبث بها بحجة التطفل والفضول· ملحم هذه المرة قرر الخروج عن صمته، وتحدث عن اجواء معينة في حياته الخاصة·
''الريس'' ملحم، هو اللقب الأقرب الى قلب ملحم زين، بعد ان اشتهر عبر برنامج ''سوبر ستار''1 من خلال اغنية ''عندك بحرية يا ريس'' للفنان الكبير وديع الصافي، وهو يقول عن ذلك: اهلي ينادونني بهذا اللقب، لكن هذا لا يعني ان كلمة ''ريس'' دليل غرور او تعال بل هي اضافة تسعدني من الداخل·
واضاف: احياناً يحمل البعض القاباً منذ صغرهم وانا حين كنت في المدرسة، كان يناديني اصدقائي بـ''ريس ملحم'' وقد رافقني ذلك حتى ''سوبر ستار·''1

قصص الحب

للحب مكانة ثابتة ومهمة في حياة الفنان الذي طاردته في الفترة الماضية صفة ''دون جوان'' او زير نساء، وقد قال عن هذا الأمر: احياناً يبالغ الإعلام في تناول مثل هذه النواحي· انا شاب مثلي مثل غيري، مررت بتجارب عاطفية ولم أوفق في ضمان استمراريتها، لكن الامر لم يصل الى حد ''الدون جوانية''، فأنا ابن بيئة تعرف الأصول، ولست من النوع الذي يغامر بقلبه دون ان يعود الى عقله·
وتابع الريس: احببت في حياتي اربع فتيات وقد لعب النصيب دوره في هذا الاطار، وكان الانفصال دائماً يحل مكان الوفاق، هذه هي مشيئة القدر، ولا اعتراض على هذا الامر، ممكن ساعة النصيب لم تحن بعد·
ويستطرد: انا مع الاستقرار وتأسيس العائلة، لكن يجب ان يبنى ذلك على ارضية صلبة، لذلك تراني متمهلا في اختيار شريكة العمر، فالحب احياناً لا يكفي لإنجاز مثل ذلك المشروع العائلي الهام·
ويلاحظ في هذا الإطار، معايشة الفنان للكلمات العاطفية في اغنياته باسلوب خاص جداً ويقول عن ذلك: طبيعتي حساسة جداً واتأثر بأي كلمة تدخل الى قلبي دون استئذان، واتأثر كثيراً بشعر الراحل نزار قباني، وأشعر ان تلك المعاني والعبارات تتوحد في وقت من الأوقات مع مشاعري الداخلية·

الكاتب الطموح

''الريس'' ملحم يكتب النثر من وقت الى آخر، ويقول انه يحتفظ بتلك الخواطر في كتاب خاص'' لكن هذا الامر شديد الخصوصية لأنه يعبر عني بكل العفوية والبساطة بعيداً عن الاضواء، ومن حقي ان لا تخرج دفاتري الى العلن· كل انسان لديه مناطق محظورة في حياته، فهل لأنني فنان من المفروض ان تكون خصوصياتي متاحة امام الجميع؟''·
في المقابل يتردد هنا وهناك ان ملحم زين حقق من خلال الفن، ثروة مالية كبيرة، ولذلك لا يسعى الى فرص العمل الفنية بلهفة· ويعلق الفنان على ذلك قائلاً: قبل الفن لم أكن محتاجاً لأحد· اهلي كانوا يساندونني، وبعد الدخول الى مجال الغناء، اصبحت احيي الحفلات واحصل على حقوقي المادية· لم أجنِ الثروات بل اصبحت مرتاحاً اكثر ومعتمداً على نفسي، وبات دوري ان اساند اهلي ولا ابخل في ذلك على الاطلاق، رضا والديّ بمال الدنيا كله·
وأضاف: انفق المال على الملابس والأحذية والاحتياجات الحياتية واتبع المثل القائل: ''انفق ما في الجيب يأتيك ما في الغيب''· مثلاً احب شراء العطور الجديدة واهوى المنعش من بينها، كما احب العطور العربية وتحديداً العود الملكي، ولدي في نفس الوقت شغف لشراء السيارات الحديثة وأحب ان اقود سيارتي بنفسي دون الاعتماد على سائق·