ثقافة

الاتحاد

حاكم رأس الخيمة يشيد بجهود «الثقافة» في تعزيز مكانة الهوية الإماراتية

سعود القاسمي يستقبل سالم القاسمي (من المصدر)

سعود القاسمي يستقبل سالم القاسمي (من المصدر)

رأس الخيمة (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس، في قصر سموه في مدينة صقر بن محمد، الشيخ سالم القاسمي، الوكيل المساعد لقطاع التراث والفنون في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.
وخلال اللقاء أشاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بجهود وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الرامية إلى إثراء القطاع الثقافي في الدولة وتوفير مختلف سبل الدعم للمؤسسات الثقافية والفنية والتراثية بما يسهم في التعريف بالهوية الإماراتية ويعزز من مكانتها.
وشدد سموه على أهمية الحفاظ على المكتسبات الثقافية وتطوير الخبرات والمهارات التي تمثل أهم عناصر الاستدامة لدعم الاقتصاد القائم على المعرفة، لافتاً إلى ضرورة دعم الأنشطة الثقافية والفنية المعنية بالإنتاج المعرفي والحفاظ على التراث المادي، وتشجيع الحركات الفنية.
وتعرف سموه خلال اللقاء الذي حضره، سلمى الدرمكي، الوكيل المساعد لقطاع المعرفة والسياسات الثقافية، وأحمد الطنيجي، مدير عام دائرة الآثار والمتاحف، إلى مساعي الوزارة الهادفة إلى توفير المنصات المخصصة لدعم المبدعين والموهوبين في مختلف المجالات بغية تعزيز المشهد الثقافي وترسيخ قواعد الحوار الإبداعي البناء.

اقرأ أيضا

«مثل ماسة في السماء».. رواية القاع المظلم في بنغلاديش