الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

فرع لـ «صندوق خليفة» في «غرفة عجمان»

فرع لـ «صندوق خليفة» في «غرفة عجمان»
17 فبراير 2020 00:04

عجمان (الاتحاد)

افتتح صندوق خليفة لتطوير المشاريع فرعاً جديداً في مبنى غرفة تجارة وصناعة عجمان، بهدف دعم تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتهيئة المناخ الداعم لمشاريع الشباب.
افتتح الفرع عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، وحسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بحضور سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، محمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع الترويج، الاستثمار في غرفة عجمان، جميلة كاجور مدير إدارة تنمية الأعمال الوطنية، وأحمد خلفان مطر الرميثي مدير إدارة العلاقات الحكومية في صندوق خليفة، وعبدالله أحمد بن عباد الهاملي مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة في الصندوق.
وتفقد الحضور الأقسام الإدارية للفرع واطلعوا على البرامج المعتمدة لاستقطاب المواطنين والمواطنات الباحثين عن الفرص التمويلية والتأهيلية والتدريبية للبدء في المشاريع الخاصة، حيث يحرص الصندوق على دعم ثقافة الريادة والمبادرة، وتشجيع الابتكار والنمو المستدام للمشاريع الصغيرة والمتوسطة المحلية للمساهمة في التطور الاجتماعي والاقتصادي للإمارات عن طريق تمكين تلك المشاريع من الوصول إلى الخدمات والتمويل والعمل على تهيئة بيئة الأعمال المناسبة لنمو تلك المشاريع.
وتتنوع خدمات الصندوق من خلال عدة قنوات منها البرامج التمويلية المتنوعة والتي تخدم قطاعات مختلفة إلى جانب تقديم تسهيلات ودعم غير مادي لأعضاء الصندوق مع تزويدهم بالمهارات اللازمة والمعرفة بكيفية بدء وإدارة وتطوير المشاريع من خلال الدورات وورش العمل المتخصصة.
من جانبه، أكد حسين النويس أهمية التعاون بين الصندوق والغرفة، الأمر الذي سيفرز برامج وفعاليات مشتركة تستهدف تطوير الأعمال الخاصة وزيادة أعداد المقبلين على إنشاء مشاريع رائدة، مؤكداً ضرورة استعراض النماذج الناجحة بهدف تحفيز الشباب والشابات للانضمام إلى مسيرة مشاريع القطاع الخاص والمساهمة في الناتج المحلي للدولة.
وأشار الحضور إلى أهمية فتح قناة تعاون مباشرة بين مركز سيدات أعمال عجمان في غرفة عجمان وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، لتعزيز استفادة عضوات المجلس من سيدات الأعمال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©