الاتحاد

الاقتصادي

“دوفريز” تبدأ عملياتها التشغيلية في مصنعها الجديد بمدينة دبي الصناعية

أصدرت مدينة دبي الصناعية، العضو في “تيكوم للاستثمارات” ترخيص بدء العمل للمرحلة الأولى من مصنع شركة “دوفريز”، إحدى الشركات المصنعة للمنتجات المخبوزة طويلة الأجل والمنتجات المعلبة في الشرق الأوسط، بكلفة 180 مليون درهم، وذلك لمباشرة عملياتها التشغيلية في منطقة الأغذية والمشروبات.
وبحسب بيان صحفي، يأتي الحصول على ترخيص بدء العمل للشروع بالعمليات التشغيلية في المدينة الصناعية بعد استكمال عملية التقييم والتفتيش التي يجريها مركز مقاييس، ذراع الحوكمة التابع لمدينة دبي الصناعية.
وشملت عملية التقييم مراجعة أولية للموقع وفقاً لمعايير علامة دبي للجودة، والتحقق من الوثائق لضمان امتثالها لمتطلبات الجهات الحكومية والاتحادية ذات الصلة.
وسيقوم المصنع التابع لشركة “دوفريرز” في مدينة دبي الصناعية، الذي تم بناؤه على قطعة أرض تمتد على مساحة 500 ألف قدم مربع، وتجهيزه بخمسة خطوط إنتاج آلية التشغيل بالكامل، بتصنيع العديد من المنتجات بما في ذلك كعك “السويس رول”، و”كعك الطبقات”، وفطائر “المافين”، و”كعك الكأس”، و”الكعك الإنجليزي”، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من الحلويات المجمدة والكرواسون.
وحصل المصنع على شهادة نظام تحليل المخاطر المحتملة وتحديد نقاط التحكم الحرجة “HACCP” بالنسبة لكافة الخطوط الخمسة التي دخلت الآن المرحلة التشغيلية. ويجري حالياً تصدير المنتجات المصنعة التي تنتجها هذه الخطوط لأكثر من 35 دولة بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط، وهونج كونج، والصين، وأستراليا، وماليزيا، وسنغافورة، وفيتنام، والولايات المتحدة، وباكستان، والهند، والمغرب، وليبيا.

اقرأ أيضا

المغرب يخطط لبناء 3 سدود كبرى