الاتحاد

الاقتصادي

«دبيوتك» يشارك في منتدى دولي بإيطاليا

شارك مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث “دبيوتك” في منتدى الاستثمار والشراكة في الطب الحيوي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي استضافته مدينة سردينيا في مقاطعة كالياري الإيطالية مؤخراً.
واستقطب هذا الحدث الدولي الذي نظمته مفوضية التجارة الإيطالية للمستثمرين في مجال الطب الحيوي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أكثر من 80 خبيراً في هذه القطاعات من 17 دولة من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى حوالي 100 شخصية من مديري شركات التقنيات الحيوية في إيطاليا.
وترأس الدكتور أمين الأميري، المدير التنفيذى للممارسات الطبية و التراخيص و رئيس اللجنة الوطنية العليا لخدمات نقل الدم في دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور ماركو باكنتي، المدير التنفيذي في “دبيوتك”، وفد دولة الإمارات الذي شارك في المنتدى. والتقى الدكتور الأميري مع أندرياس فارس، وزير الصناعة الإيطالي، والدكتور أنطونيلو ليوري، وزير الصحة في سردينيا، حيث قدم لهما دعوة لزيارة معرض الصحة العربي 2010، أكبر معرض للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، والذي يعقد سنوياً في دبي.
كما التقى الدكتور الأميري مع 14 شخصية من الباحثين ومديري الشركات الإيطالية، وزار مرافق زرع نخاع العظم، واطلع على البنية التحتية المتطورة للمستشفيات في مقاطعة كالياري.
بدوره، أجرى الدكتور ماركو باكنتي مناقشات مع 16 شركة من الشركات الإيطالية والدولية التي أبدت اهتماماً كبيراً بـ”دبيوتك”، وعبرت عن استعدادها لتأسيس عمليات لها في منطقة الشرق الأوسط بترخيص من المنطقة الحرة المتخصصة بقطاعات العلوم الحيوية. وقام الدكتور باكنتي خلال هذه اللقاءات بتسليط الضوء على مجموعة الحوافز التي يوفرها المجمع للشركات التي تسعى إلى إقامة قاعدة إقليمية في دبي، بالإضافة إلى العدد الكبير من الشركات التي تتخذ من المجمع مقراً لها والتي وصل عددها إلى 65 شركة من مختلف أنحاء العالم.
وقال الدكتور باكنتي: “قدم لنا هذا الحدث فرصة مهمة للتواصل مع الشركات الإيطالية والدولية المهتمة بمجمع التقنيات الحيوية والأبحاث.

اقرأ أيضا

15 مليار درهم صافي دخل بنوك أبوظبي خلال 6 أشهر