الرياضي

الاتحاد

الهلال يغادر إلى الكويت والأهلي يعود من القاهرة

غادر أمس فريق الهلال الساحلي إلى دولة الكويت استعداداً للمشاركة في التصفيات التمهيدية لبطولة كأس آسيا حيث تضم مجموعته الكويت الكويتي وبطل الهند، وكان الفريق قد أنهى معسكره الداخلي في العاصمة اليمنية صنعاء بتشكيلته الجديدة بعد التطعيم بالمحترفين. وتسود بعثة الهلال روح الإصرار على الخروج بنتيجة جيدة وتجاوز نتائجه المخيبة خلال مرحلة الذهاب من الدوري المحلي لكرة القدم.
حيث يحتل المركز قبل الأخير في قائمة الدوري اليمني مما طالب كثير من النقاد بعدم السماح للهلال بالمشاركة الآسيوية واستبداله بفريق يمني آخر، إلا أن إدارة الهلال أكدت أن الفريق قادر على تشريف الكرة اليمنية وأن هناك فرقا بين المشاركة في الدوري المحلي والبطولة الآسيوية
وعزز الهلال الأسبوع الماضي صفوفه بعدد من اللاعبين المحليين المميزين منهم نجم المنتخب اليمني علاء الصاصي ولاعب شعب اب السابق محمد السلاط وأجرى تجارب لعدد من اللاعبين الجزائريين للحكم على مستواهم قبل ضمهم رسمياً.
من جانب آخر، عادت الخميس بعثة فريق أهلي صنعاء إلى صنعاء بعد أن أجرت معسكرها الخارجي في العاصمة المصرية القاهرة استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الأولى من 10 إلى 18 الشهر الجاري.
وقد أجرى الفريق خلال المعسكر العديد من الجرعات التدريبية على ملعبي مدينة دريم الرياضية ومدينة الإنتاج الإعلامي، ولعب مباراة ودية واحدة فقط أمام فرق الشرقية إحدى فرق الصدارة في الدوري “ب” وخسر المباراة بهدفين نظيفين، ولم يتمكن الفريق من لعب مباراة أخرى نظرا لضيق الوقت وقصر المعسكر لقرب المباراة الأولى من التصفيات والتي ستجمع الفريق مع شاب الأردن على ملعب الفقيد علي محسن المريسي في 23 من الشهر الجاري.
وقال حسن الكبوس رئيس النادي إن مجموعة الأهلي مجموعة صعبة للغاية تضم فريقا مثل شباب الأردن والكرامة السوري إلا أن الأهلي دائما يقدم نتائج طيبة في المشاركات الخارجية وتمنى خروج فريقه بنتيجة إيجابية في أول مباراة له أمام شباب الأردن.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب