الاتحاد

الرياضي

الغرافة يبتعد في الصدارة بهزيمة أم صلال

كليمرسون (يمين) سجل هدف الغرافة الوحيد في شباك أم صلال

كليمرسون (يمين) سجل هدف الغرافة الوحيد في شباك أم صلال

ابتعد الغرافة حامل اللقب في الموسمين الأخيرين 5 نقاط في الصدارة مؤقتاً بفوزه الصعب على أم صلال 1 - صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم. وسجل البرازيلي كليمرسون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54، وعزز الغرافة موقعه في الصدارة برصيد 46 نقطة بينما تجمد رصيد ام صلال عند 25 نقطة وبقي في المركز السادس مؤقتا.
وواصل قطر انتصاراته وفاز على مضيفه الشمال بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها القطري سيباستيان سوريا (24) والعراقي قصي منير (26) والمغربي طلال القرقوري (90). وثبت قطر أقدامه في المربع الذهبي بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع، فيما بقي الشمال في المركز الثاني عشر الأخير برصيد 8 نقاط وأصبح أقرب المرشحين للهبوط إلى الدرجة الثانية. وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي الأهلي مع الخور، والسيلية مع الخريطيات.
من جانبه، وجه الشيخ فيصل بن أحمد آل ثاني رئيس نادي أم صلال انتقادات حادة للحكم السويسري ستيفن الذي أدار مباراة فريقه مع الغرافة والتي انتهت بفوز الأخير بهدف وحيد في افتتاح الجولة التاسعة عشرة لدوري النجوم، وحمل الحكم الذي اتهمه بضعف سيرته الذاتية بعدم السيطرة على أحداث المباراة من البداية، مما أتاح الفرصة أمام لاعبي الفريقين لتبادل الخشونة، وانفلات الأعصاب، خصوصاً في الدقائق الأخيرة. وأوضح أن لجنة الحكام باتحاد الكرة لم تراع الدقة في تعيين هذا الحكم على الرغم من صعوبة المباراة وأهميتها للفريقين، وناشد اللجنة التدقيق عند استقدام الحكام الأجانب، خصوصاً أن الحكم السويسري يحمل الشارة الدولية منذ عامين فقط، ولا يملك الخبرة الدولية الكافية التي تمكنه من إدارة مثل هذه المباريات، بالإضافة إلى أن الحكم على ما يبدو تعرض لبعض الإيحاءات من المسؤولين في لجنة الحكام وهي عملية مرفوضة فلا يجب أن يؤثر أحد على الحكام، ولكن للأسف هذه الإيحاءات موجودة منذ زمن بعيد، وحان الوقت لترك الحكام يديرون المباريات بلا أي ضغوط عليهم من أحد.
وهنأ رئيس نادي أم صلال في مداخلة بعد المباراة فريق الغرافة على الفوز، مؤكداً أنه فريق كبير يقاتل من أجل الاحتفاظ بدرع الدوري ووصف المباراة بأنها كانت صعبة جداً على الفريقين. وربما حسمها الغرافة بفضل عنصر الخبرة، فيما وجه التحية للاعبي أم صلال على أدائهم الرائع طوال المباراة حتى كانوا أكثر من ند لفهود الغرافة.
ومن جانبه، عبر البرازيلي كايو جونيور مدرب الفهود عن سعادته بالفوز والنقاط الثلاث، وقال: كانت المباراة قوية ومثيرة وقد توقعت بالفعل أن تكون المباراة في غاية الصعوبة وألا يتحقق الفوز سوى بفارق هدف واحد لأن المباراة كانت أيضاً الفرصة الأخيرة أمام أم صلال للمنافسة على المربع الذهبي، وعموماً لقد أغلقنا ملف الدوري تماماً بالفوز على أم صلال بعد أن حققنا المطلوب بالبقاء على القمة، ونحن الآن نستعد بقوة لموقعة الجزيرة الأولى في دوري أبطال آسيا خارج الأرض، والتي ستقام 23 الجاري وسنتجه إلى الإمارات غداً استعدادا للمباراة التي تعتبر ضربة بداية ولابد أن تكون قوية ونحصد منها أول ثلاث نقاط في المجموعة لأننا سنلعب كل المباريات من أجل الفوز، لاسيما أن طموحاتنا كبيرة في البطولة الآسيوية هذا العام.

اقرأ أيضا

"اكويا" بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا