الاتحاد

كرة قدم

الوصل واتحاد كلباء.. «طموحات الأصفرين»

معتصم عبد الله (دبي)

تسدل مواجهة «الأصفرين»، الوصل أمام ضيفه اتحاد كلباء مساء اليوم، على ملعب زعبيل في دبي الستار على «الجولة 19» لدوري الخليج العربي، قبل فترة التوقف التي تمتد على مدى أكثر من أسبوعين، بداعي المشاركة القارية في أبطال آسيا للرباعي العين، الجزيرة، الأهلي، الوحدة، قبل العودة للتنافس المحلي في «الجولة 20» في الثالث من مارس المقبل.
ويرغب الوصل المنتشي بانتصاراته الثلاثة في الجولات الماضية، على حساب النصر والوحدة والشارقة بنتيجة 2-1 على التوالي، في استنساخ سلسلة انتصاراته المتوالية في الدور الأول، والتي استهلها مباراة الظفرة في الجولة الثانية، واستمرت على مدار سبع جولات، قبل التعادل مع الأهلي من دون أهداف، أملاً في مزاحمة الجزيرة المتصدر أو البقاء في مقعد «الوصافة» على أقل تقدير بنهاية البطولة، والذي يكفل لـ«الإمبراطور» العودة إلى مواجهة المنافسة القارية، في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.
ويعول الأرجنتيني رودولفو مدرب الوصل على اكتمال عناصر سلاحه البرازيلي RCL «رونالدو، كايو، ليما»، في ظل استعادة جهود لاعب وسطه المؤثر رونالدو مينديز الغائب عن مباراة الشارقة بداعي الإيقاف، ويدرك مدرب «الفهود» الذي قاد فريقه إلى فوز صعب في مباراة الدور الأول أمام المنافس نفسه بنتيجة 1- صفر، حمل توقيع البرازيلي ليما، قوة المواجهة أمام «النمور» الراغب بدوره في استعادة ذاكرة الفوز الغائبة، خلال الجولات الثلاث الماضية، والابتعاد عن شبح الهبوط الذي عاد ليهدد الفريق بنهاية الجولة الماضية.

رودولفو: الحذر من خطورة هجوم «النمور»
دبي (الاتحاد)

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني الوصل على الخطورة الهجومية لاتحاد كلباء في مباراة الليلة، لافتاً إلى أهمية الأداء الإيجابي بنسبة 100% لتجنب المعاناة أمام المنافس، وقال: «رغبتنا في حصد النقاط الثلاث، لن تقلل من أهمية الحذر المطلوب أمام اتحاد كلباء الخطير هجومياً، مشدداً على أهمية العمل المستمر في تحسين مستوى أداء فريقه وتجنب الأخطاء الفردية».
ولفت رودولفو إلى الصعوبات التي واجهها فريقه في مواجهة الدور الأول أمام «النمور»، وقال: «ربما لم نلعب بشكل جيد في تلك المباراة، ولكننا تمتعنا بالذكاء الكافي الذي منحنا الفوز والنقاط الثلاث، وعلينا الحذر من خطورة المنافس، في ظل وضعيته الحالية، ورغبته الجادة في الهروب من شبح الهبوط، ومن المهم التركيز على شكل الفريق واحترام المنافس».
ورأى مدرب الوصل أن التغييرات على مستوى مراكز بعض اللاعبين في مباريات الوصل، ليس بالأمر المفاجئ، وأضاف معلقاً على مشاركة حسن أمين لاعب وسط: «أحرص دائماً على أن يكون جميع اللاعبين في كامل الجاهزية للمشاركة في أي مركز، وأعتقد أن أمين قدم مستوى جيداً من الناحية الخططية، وندرس كل الخيارات المتاحة لتعويض غيابات الدفاع في مباراة الليلة، بغض النظر عن مراكز اللاعبين».
وثمن الأرجنتيني دور جمهور الوصل في دعم ومؤازرة اللاعبين منذ انطلاقة الموسم، وأضاف: «أمامنا ثماني مباريات في بقية مشوار الدوري، ونواجه منافسة قوية من ثلاثة أندية كبيرة، وعلينا ترجمة كل طاقات الفريق على أرضية الملعب، والاستفادة من الدعم الجماهيري الذي يتواصل في ظل النتائج الإيجابية».


جوران: نبحث عن الهروب من دوامة الهبوط
فيصل النقبي (كلباء)

شدد الصربي جوران المدير الفني لاتحاد كلباء على جاهزية فريقه لخوض مباراة قوية ومهمه أمام الوصل، مشيراً إلى أنه بدأ التحضير للمباراة، بعد نهاية لقاء الظفرة الأخير، والذي انتهى بخسارة الفريق بطريقة غير مستحقة.
وأضاف: «نفكر في كل مباراة على حدة، لأننا لا نريد خسارة أي نقطة في المباريات، المتبقية لنا في الدوري، وهدفنا الحصول على النقاط الثلاث، وفي حال عدم قدرتنا على النقاط الكاملة، فإن نقطة واحدة كافية أمام فريق قوي، ويهمنا في النهاية أن نخدم أنفسنا، ولا ننظر أو ننتظر نتائج الآخرين، ونحن نبحث عن الهروب من دوامة الهبوط والتقدم إلى المراكز الدافئة».
وأشار جوران إلى أن الفريق لا يعاني من أي غيابات، حيث اكتملت الصفوف، بعودة المالي مايجا من جديد إلى التشكيل، بعد غياب بسبب الإيقاف، وكذلك تخلو القائمة من الإصابات، وأن ذلك يعزز من حظوظ الفريق أمام الوصل.
وأشار جوران إلى أن الوصل من أفضل فرق المقدمة في الدوري، ويعتبر من الأندية الكبيرة في الدوري، وقال: «المباراة صعبة ونحترم «الفهود» جيداً، وندرك أنه يضم العديد من اللاعبين المتميزين، لكن لديه ثقة كاملة في لاعبي فريقي، من أجل تجاوز المنافس وتحقيق نتيجة إيجابية».
وأضاف: «شاهدت مباراة الوصل في الدور الأول، وكنا نتبع طريقة مختلفة عما يتبعها الفريق حالياً تحت قيادتي، وتابعت أيضاً مباريات كثيرة للوصل في الدوري، وهو يملك أجانب على أعلى مستوى، ولديهم تكتيك ومدرب جيد، ولكن أعددت لهم تكتيكاً جيداً يتيح لنا الفوز، وأسلوبه يعتمد بشكل كبير على الثلاثي الأجنبي في المقدمة، وسنقوم بإيقاف خطورتهم ونحد منها».
وأكد جوران بأن اكتمال الأجانب الأربعة سيكون دافعاً كبيراً، من أجل تقديم مباراة كبيرة، حيث إنهم من العناصر الجيدة مع باقي اللاعبين، ولغيابهم تأثير واضح على أداء الفريق خلال المباراتين السابقتين.

اقرأ أيضا