الجمعة 7 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"أرامكو" و"توتال" تستثمران في بيع الوقود بالتجزئة في السعودية

"أرامكو" و"توتال" تستثمران في بيع الوقود بالتجزئة في السعودية
15 فبراير 2019 02:25

الظهران (وام)

وقعت شركة أرامكو السعودية، ممثّلة في شركتها المملوكة لها بالكامل «أرامكو السعودية للبيع بالتجزئة» المعروفة اختصاراً بـ«ريتلكو»، وتوتال الفرنسية، ممثلة في شركتها «توتال للتسويق والخدمات»، أمس، اتفاقية مشروع مشترك بنسبة 50% لكل منهما، للدخول في سوق بيع الوقود بالتجزئة في السعودية.
وتخطط أرامكو السعودية و«توتال» لاستثمار نحو 3.75 مليار ريال في الأعوام الستة المقبلة، لتوسيع وتطوير الشبكة الحالية لمحطات الوقود، لتشمل خدماتها شرائح واسعة من المستهلكين في المملكة.
وأوضح المهندس عبد العزيز القديمي، النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية رئيس مجلس الإدارة للمشروع المشترك، أن أرامكو مهتمة ومتفائلة للغاية بإحداث نقلة نوعية في قطاع بيع الوقود بالتجزئة في المملكة، من خلال التعاون مع شركة «توتال» صاحبة الخبرة الواسعة في هذا المجال.
ووقعت أرامكو للبيع بالتجزئة «ريتلكو» وتوتال لخدمات التسويق من جهة، وشركة التسهيلات للتسويق وشركة سهل للنقل من جهة أخرى، اتفاقية الاستحواذ على محطات الوقود التابعة لهما، والبالغ عددها 270 محطة منتشرة في معظم مناطق المملكة، بالإضافة إلى أسطول ناقلات الوقود التابع لهما أيضاً.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©