الاتحاد

الاقتصادي

بيجو تسعى إلى الاستحواذ على 5% من سوق ميركوسور

ذكر تقرير إخباري أمس الأول أن المجموعة الفرنسية المصنعة للسيارات ''بيجو-ستروين'' تعتزم زيادة مشاركتها في دول سوق دول الجنوب المشتركة ''ميركوسور'' عن طريق طرح ستة موديلات جديدة من بيجو حتى عام 2010 وزيادة إنتاجها في مصنعيها بالأرجنتين والبرازيل·
وأكد رئيس فرع الشركة الفرنسية بالبرازيل لاورين تاستيه، في مقابلة نشرتها أمس صحيفة ''بالور'' الاقتصادية البرازيلية، أن الماركة الفرنسية ترغب في الاستحواذ على ما لا يقل عن 5% من السوق البرازيلية، مشيراً إلى أنه ''لا يمكن بناء صورة الماركة فقط عن طريق الدعاية''·
ولزيادة حصة بيجو في السوق البرازيلي أعدت المجموعة الفرنسية ''بيجو-ستروين'' خطة لطرح ستة موديلات جديدة من الماركتين في سوق دول الجنوب المشتركة ''ميركوسور''، التى تضم حاليا الأرجنتين والبرازيل وباراجواي واوروجواي بجانب فنزويلا التي بصدد الانضمام·
وسيكون طرح الموديل بيجو 207 في النصف الثاني من هذا العام هو الخطوة الأولى لخطة الشركة؛ كما تتضمن استراتيجية الشركة زيادة القدرة الانتاجية لها في مصنعيها بمنطقة أميركا الجنوبية من الطاقة الحالية البالغة 300 ألف سيارة سنويا إلى ما يقرب من 500 ألف سيارة·
يشار إلى أن المجموعة الفرنسية تمتلك مصنعين أحدهما في الأرجنتين والآخر في ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية· وتسعى المجموعة إلى زيادة مبيعاتها من بيجو وستروين، على الأقل في السوق البرازيلي، من النسبة الحالية البالغة 3,4% إلى 4% هذا العام وإلى 5% بحلول ·2010
جدير بالذكر أن بيجو باعت العام الماضي في البرازيل 78 ألفا و654 سيارة بزيادة نسبتها 28,5% عن عام 2006 (61 ألفا و190 سيارة)·

اقرأ أيضا

"جارودا" الإندونيسية تلغي طلبية لشراء 49 طائرة من "بوينج 737 ماكس 8"