الاتحاد

منوعات

تعرف على «التطبيق السري» الذي يستخدمه رجال ترامب لحماية اتصالاتهم

في وقت تكافح فيه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لوقف أي تسرب للمعلومات بشأن ما يدور في أروقتها إلى وسائل الإعلام، كُشف النقاب عن أن العاملين في البيت الأبيض يستخدمون تطبيق محادثات يدمر رسائلهم آلياً بمجرد قراءتها.

ويحمل التطبيق اسم «Confide» أو «ائتمنه على سرك». ويتميز &ndashكما قالت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية&ndash بأنه يمحو أي رسالة إذا ما تم فتحها على أي وسيط إلكتروني، وهو ما يعني أنه لن يكون بمقدور أحد آخر تعقبها أو التعرف على مضمونها بعد ذلك.

وتقول الشركة المالكة لهذا التطبيق -على موقعها الإلكتروني- إنها توفر من خلاله خدمة التواصل على شبكة الإنترنت، بنفس القدر من الخصوصية والأمان، الذي يتوفر لمن يتحدثون مع بعضهم البعض وجهاً لوجه دون وجود أطراف ثالثة.

ووفقاً لصحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، بات العديد من العاملين في إدارة ترامب يتواصلون حالياً عبر ذلك التطبيق، وسط مخاوف من مغبة استمرار التسريبات، التي شكلت مصدر إحراج للبيت الأبيض في عهد ساكنه الجديد.

وقبل أيام أمر الرئيس الأميركي بإجراء تحقيق داخلي لتحديد مصدر هذه التسريبات، بعد ما شهدت الأسابيع الأولى له في الحكم العديد منها. وتمحور جانبٌ من تلك التسريبات حول تكهناتٍ بشأن الأوامر التنفيذية المتتالية التي أصدرها ترامب منذ وصوله إلى السلطة، بينما تعلق البعض الآخر بفحوى اتصالاتٍ هاتفية جرت بينه وبين قادة لدول أخرى في العالم مثل رئيس وزراء أستراليا، الذي تردد أن الرئيس الأميركي أنهى المحادثة معه قبل الوقت المحدد لذلك.

اقرأ أيضا

"دبي للمأكولات 2019".. كرنفال ضيافة بامتياز