أرشيف دنيا

الاتحاد

بسمة تدافع عن «قُبلات» رسائل البحر وتبرر تأخرها عن بنات جيلها

بسمة

بسمة

تختفي بسمة كثيرا لتظهر فجأة في عمل متميز وأخيرا ظهرت في فيلم “رسائل البحر” إخراج داوود عبدالسيد وتعرضت بسببه لانتقادات بسبب مشاهدها الجريئة في الفيلم.

وتقول بسمة: تجربتي مع المخرج داوود عبدالسيد من خلال فيلم “رسائل البحر” من أهم تجاربي خلال مشواري الفني القصير ولم أصدق نفسي عندما عُرضت علي المشاركة في بطولة الفيلم، ووافقت قبل قراءة السيناريو وما جذبني في شخصية “نورا” التي أديتها في الفيلم التناقض الموجود فيها.
ودافعت بسمة عن المشاهد التي قدمتها في “رسائل البحر”، وتبادلت خلالها القبلات مع آسر ياسين، الذي يؤدي دور البطولة أمامها كما دافعت أيضا عن المشاهد الساخنة التي أدتها، وأكدت أنها قدمت الشخصية كما تطلبها العمل، ففي النصف الأول من أحداث الفيلم تظهر كفتاة ليل تبيع جسدها، وكان لابد من إيصال هذه المعلومة للجمهور، الذي سيكتشف مفاجأة في دورها بنهاية الفيلم.
وعن فيلم “المسافر” الذي تنتظر عرضه قالت: رغم أن الدور الصغير فإن وجود فنان بحجم عمر الشريف كان دافعا لخوص التجربة والاستمتاع بها.
وتضيف: استعد لتصوير فيلم “طعم الحياة” تأليف أماني فهمي ويشاركني بطولته أحمد الفيشاوي وريهام عبدالغفور وسوسن بدر وإخراج أحمد رشوان ويتناول أشكال العنف الذي تتعرض له النساء.
وعن اختيار المخرجين لها لأداء أدوار بنت البلد قالت: تم تصنيفي في أدوار البنت الجادة التي ترتدي ملابسها بشكل معين وهذا لم أقصده ولكن فرضته عليَّ طبيعة الأدوار التي قدمتها، لكن دوري في فيلم “حريم كريم” كان مختلفا عن كل ما قدمته من قبل وهذه صدفة قررت استغلالها لتنويع أدواري. وعن ظهورها ثم اختفائها بين الحين والاخر قالت: تعطلت عن باقي نجمات جيلي والفرق بيني وبين أي ممثلة أخرى من جيلي أنني أحب التمثيل وأستمتع به، ولا أمثل من أجل “الفلوس”، والموضوع لا يتوقف عليَّ وحدي ولابد أن يرشحني المنتجون والمخرجون.
وعن تفضيلها لأفلام البطولات الجماعية قالت: لو كنت ممن يحبون السينما الفردية لبقيت في المنزل وأحضرت كاميرا وجلست أمامها أمثل وحدي، لكن العمل الفني يقوم على التعاون بين فريق كامل، فأنا لا أساوي شيئا بلا ممثلين معي وبلا سيناريست جيد ومخرج متميز. فالتمثيل في عمل جماعي، يتيح فرصة أكبر للإبداع، وأحب ايضا أن أقدم عمل بطولة منفردة، وأيضا لا مانع من أن أظهر كضيفة شرف في عمل قوي بغض النظر عن مساحة الدور

اقرأ أيضا