الإمارات

الاتحاد

معهد جامعة نيويورك أبوظبي ينظم ندوة عن القيادة العصرية

نظم معهد جامعة نيويورك أبوظبي ندوة جمعت نخبة من نماذج القيادة العصرية للمشاركة في حوار مفتوح حول استراتيجيات دعم وتشجيع القيادة لتعزيز الرفاه الاجتماعي العام في العالم العربي.
وقد شارك في الندوة كل من فادي غندور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أرامكس إنترناشيونال، وباربرا إبراهيم، المدير المؤسس لمركز الدكتور جون غيرهارت للأعمال الخيرية والمشاركة المدنية في الجامعة الأميركية في القاهرة، وآسيا اللمكي، الملحق الثقافي في السفارة العمانية في واشنطن. وناقش المتحدثون نماذج مبتكرة للقيادة يمكن استخدامها للتغلب على التحديات العامة.
واتفق المشاركون على أن مستقبل القيادة في مجال الرفاه العام يجب أن يعتمد على جهد جماعي، ينطوي على نماذج متميزة للشراكة بين القطاعين العام والخاص والمنظمات غير الحكومية.
وطالب فادي غندور القطاعين الخاص والعام بالالتزام بمسؤوليتهما المشتركة تجاه المجتمع. بدورها دعت باربرا إبراهيم إلى توحيد الجهود، وتطرقت إلى التحديات التي واجهتها كقيادية في إنشاء مؤسسة مكرسة لاستكشاف ودعم البحوث حول الابتكار في مجال العمل الخيري. وأوضحت في هذا السياق “كيف يمكن العمل على دعم أو بناء قطاع ما عندما يعتقد الجميع أن لا وجود لمثل هذا القطاع؟ حتى أن الأفراد يخطئون في فهم معنى العمل الخيري حيث يعتقدون أنه يقتصر على التبرع بالأموال، في حين أن هذا المفهوم يشمل التبرع بالوقت أو الموهبة، وفي واقع الأمر فإن الأثر سيكون أكبر بكثير إذا تمكنا من الجمع بين كل ذلك بشكل فعال”.
من جانبها قالت مارييت واسترمان، رئيس معهد جامعة نيويورك أبوظبي: “نعتقد أن قضية القيادة تمثل موضوعاً يتناسب مع توجهات جامعة نيويورك أبوظبي، وذلك نظراً لدور الجامعات، والدور التقليدي لجامعة نيويورك، في نيويورك أولاً، والآن هنا في أبوظبي. هذا النوع من الدور الذي نطمح إليه في المجتمع يتجاوز الدور المهم لتعليم أفضل المواهب في العالم، ونحن نعتقد أن الجامعات بحاجة إلى العيش في مجتمعاتها بأساليب متنوعة وغنية”.

اقرأ أيضا