الاتحاد

عربي ودولي

محاكمة 4 سعوديين تدربوا بمعسكرات لحزب الله بإيران

الرياض (وكالات)

شرعت المحكمة الجزائية في الرياض بمحاكمة 4 سعوديين ارتكبوا جرائم متعددة، حيث سافروا إلى إيران، وتدربوا على استخدام الأسلحة والمتفجرات، وذلك بغية الإخلال بالأمن وإحداث أعمال شغب.

وهدفت الخلية إلى اعتماد الخروج المسلح على سلطات الدولة، ومحاولة الإفساد، والإخلال بالأمن، وإشاعة الفوضى، وإحداث أعمال شغب، وإتلاف الممتلكات العامة.
وسافر عضو بالخلية إلى إيران والعراق، والتحق بمعسكرات تدريبية تابعة لميليشيات حزب الله، وتلقى تدريباً على كيفية تصنيع وتشريك القنابل شديدة الانفجار، وذلك بغاية العودة إلى المملكة للإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى والتخريب في البلاد واستهداف رجال الأمن.
كما قام بتهريب المطلوبين أمنياً إلى إيران، وهرب أسلحة نارية إلى داخل المملكة، وكان بحوزته 4 أسلحة رشاش من نوع (كلاشينكوف) بقصد الإخلال بالأمن الداخلي واستهداف رجال الأمن، وتواصل مع مطلوبين أمنياً، ونفذ توجيهاتهم التي رمت إلى الإخلال بالأمن من خلال نقلهم عن طريق البحر بواسطة طراد بحري بناء على تخطيط وتنسيق مسبق مع شخص مطلوب أمنياً، متواجد في إيران، لغرض إلحاقهم بمعسكرات تدريبية هناك ومن ثم العودة إلى المملكة للقيام بأعمال إرهابية داخل البلاد.
إضافة إلى تمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة ترفض السماح لداعشية في سوريا بالعودة