الاتحاد

الإمارات

50 وفاة و22 إصابة بليغة في حوادث دهس بالشارقة

أحمد مرسي (الشارقة)

سجلت الإحصاءات الصادرة من القيادة العامة لشرطة الشارقة، 11343 مخالفة عبور خاطئ للمشاة خلال 13 شهراً تقريباً منذ بداية العام الماضي وحتي نهاية شهر يناير الماضي.
وكشف الملازم أول سعود الشيبة فرع التوعية المرورية بإدارة المرور والدوريات في شرطة الشارقة أن الفترة نفسها شهدت 235 حادث دهس نتج عنها 50 حالة وفاة و22 إصابة بليغة و131 إصابة متوسطة و32 إصابات بسيطة.
وأفاد بأن الحوادث وقعت في مناطق متفرقة بالشارقة، وأصيب فيها أشخاص من جنسيات وأعمار مختلفة، وأن المخالفات تركزت على المناطق السكنية الحيوية في الإمارة والتي تشهد كثافة سكانية عالية، وبالتالي يعتبر عبوره الخاطئ للطرقات والشوارع الحيوية أمرا يعرض حياتهم للخطر.
وقال الشيبة: إن القيادة العامة لشرطة الشارقة، تواصل حملتها التوعوية «احرص على سلامة المشاة»، والتي تهدف من خلالها نشر وتوعيه أفراد الجمهور من مستخدمي الطريق وقائدي المركبات والتركيز على الطريق خلال القيادة وعبور الشارع ووجود قواعد أساسية لاستخدام الطريق يجب أن يلتزم بها كل من السائق والمشاة أنفسهم.
وأوضح أن على السائق بعض الالتزامات للحرص على سلامة المشاة والطريق من بينها الالتزام بجميع قواعد المرور وأنظمته والتقيد بإشارات المرور ولوحات الطريق الإرشادية والتحذيرية، وتهدئة السرعة في الشوارع المزدحمة بالمارة والتوقف التام عند علامات الوقوف والأماكن المخصصة لعبور المشاة ومنحهم أولوية العبور الآمن، وعدم الانشغال عن الطريق باستخدام الهواتف مثلاً.
وأضاف: أن هناك مسؤوليات تقع أيضاً على المشاة منها، عدم العبور إلا بعد التأكد تماماً من خلو الطريق من المركبات، وعدم تخطي الشوارع إلا بعد التأكد من سلامة العبور، ومراقبة إشارات المرور، وغيرها.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يترأس اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية