الاتحاد

الإمارات

«ضمان» تنفذ الاستعلام الذكي لـ «برنامج أبوظبي الأساسي»

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان، بدئها في استخدام خدمة الاستعلام الحكومي الإلكتروني الذكي ضمن إجراءاتها للتأكد من أحقية المقيمين للاشتراك في «برنامج أبوظبي الأساسي»، وفق قوانين وتشريعات الضمان الصحي المعمول بها في إمارة أبوظبي.
وأشارت «ضمان» إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار مذكرة التفاهم التي قامت بتوقيعها في أكتوبر 2016 مع وزارة الموارد البشرية والتوطين التي تتيح لـ«ضمان» بموجبها إمكانية الولوج إلى خدمة الاستعلام الحكومي الإلكتروني الذكي الذي يوفر معلومات وبيانات حول المنشآت والموظفين المسجلين بطريقة مباشرة للتحقق من البيانات الوظيفية للأفراد، والتي تتضمن معلومات عن الرواتب والشركات التي يعملون بها.
وتنطبق شروط «برنامج أبوظبي الأساسي» على جميع الوافدين ومكفوليهم الحاملين لتأشيرات إقامة صادرة من إمارة أبوظبي، والذين يحصلون دخلاً يعادل 4 آلاف درهم شهرياً، وما دون بالإضافة إلى «بدل سكن»، أو من يحصلون 5 آلاف درهم شهرياً أو أقل، دون علاوة «بدل سكن».
وقال حمد عبدالله المحياس الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في «ضمان»: «تأتي هذه الخطوة تأكيداً لالتزامنا في (ضمان) تجاه مسؤولياتنا كشركة رائدة ومتميزة في إدارتها لبرنامج أبوظبي الأساسي.وأكد أن نظام التحقق الجديد تم دمجه بنجاح مع أنظمة العمليات التشغيلية لدى «ضمان» دون أي تحديات أو تأثير سلبي.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يطلع على نتائج وأهداف معرض الطوابع والعملات