الاتحاد

الإمارات

سعود القاسمي يشهد افتتاح منصات المشاهدة في جبل جيس

سعود بن صقر وهيثم مطر خلال افتتاح المنصة (وام)

سعود بن صقر وهيثم مطر خلال افتتاح المنصة (وام)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة افتتاح هيئة السياحة في رأس الخيمة «حديقة منصة المشاهدة» بالقرب من قمة جبل جيس التي تعد الأعلى في الإمارات، وتضم الحديقة 7 منصات مشاهدة تضم 12 منظاراً تتيح للزوار فرصة الاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر والإطلالات على الخليج العربي من جهة، وعلى الوديان المنتشرة في سلسلة جبال الحجر من جهة أخرى، من على ارتفاع قدره 1250 متراً فوق سطح البحر.
وأوضح هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أن منصة المشاهدة الجديدة ستمكن زوار جبل جيس من مشاهدة المناظر الطبيعية البحرية والوديان المنتشرة في المنطقة، وقد شيدت من مواد طبيعية من نفس البيئة الجبلية التي شيدت فيها، ويعد هذا المشروع أحد المشاريع التطويرية التي يشهدها جبل جيس الذي بات أحد المعالم السياحية المهمة. وتابع مطر: ستفتح الحديقة أبوابها للزوار من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساء خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 8 صباحاً حتى 11 ليلاً في عطلة نهاية الأسبوع، ويتوقع لهذه الوجهة الفريدة التي تمتد على مساحة 22.730 متراً مربعاً أن تسهم في تعزيز شهرة الجبل.
وأكد مطر أن الحديقة التي تم إنشاؤها بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ستساهم في تعزيز العروض السياحية الفريدة التي تقدمها الإمارة في المناطق الجبلية والشاطئية والصحراوية على حد سواء، جنباً إلى جنب مع الترويج للإمارة كوجهة سياحية رائدة ومثالية على مدار العام، وتتيح هذه الحديقة للزوار الاستمتاع بأروع المناظر الساحرة والتعرف على فصائل الطيور النادرة التي تقطن هذه الجبال مع غيرها من أشكال الحياة النباتية والحيوانية التي تزخر بها المنطقة، كما ستسهم الحديقة في تسليط الضوء بشكل أكبر على الكنوز الطبيعية الساحرة التي تحتضنها إمارة رأس الخيمة ودولة بشكل عام.
وتابع الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة قائلاً: لا تقتصر ميزات الحديقة على الأنشطة وتجارب المغامرات، بل تتجاوزها لتتيح للزوار التمتع بأروع المناظر الطبيعية خلال شروق وغروب الشمس، التي تشكل أوقاتاً مثالية لالتقاط الصور، إلى جانب الاستمتاع بهواء الجبال النقي والمناخ المثالي الذي تنخفض فيه درجة الحرارة عادة أقل بعشر درجات عن معدله في باقي مناطق الدولة.
وإلى جانب منصات المشاهدة، ستضم الحديقة مرافق لدورات المياه ومساحات لمواقف السيارات تستوعب 74 سيارة مع أماكن مخصصة لأصحاب الهمم. وتشكل حديقة منصة المشاهدة نموذجاً يقتدى به في مجال السياحة البيئية، حيث ترتكز في تصميمها وعملياتها المختلفة على مفهوم الاستدامة طويلة الأمد، بما يشمل استخدام مواد طبيعية محلية المصدر لضمان تماهي المنشأة مع محيطها الطبيعي بشكل مثالي، إلى جانب تزويدها بمصادر إضاءة تعمل بالطاقة الشمسية.
وأكد مطر أن الحديقة تدعم «رؤية رأس الخيمة 2019» الاستراتيجية السياحية التي ترمي لاستقطاب مليون زائر إلى الإمارة بحلول نهاية العام الجاري، حيث عملت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على الاستثمار بقوة في مجموعة من المنتجات الخاصة بسياحة المغامرات والسياحة الطبية، التي من شأنها تعزيز الأصول الطبيعية الفريدة التي تزخر بها الإمارة.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية